الجمعة , مارس 29 2024
منافسة بين المطبخ السوري والإيطالي.. واستطلاع يعلن الفائز!

منافسة بين المطبخ السوري والإيطالي.. واستطلاع يعلن الفائز!

هزم المطبخ السوري نظيره الإيطالي في ما يشبه الاستطلاع على “تويتر”، بعد أن سألت صحفية، في تغريدة، أيهما أكثر تنوعا.

وكتبت الصحفية الأمريكية السورية، هالة غوراني، وهي مقدمة برامج على قناة “سي أن أن”: “الرجاء مساعدتي في الإجابة على سؤال مهم: أنا وزوجي في إيطاليا الآن، ونحن نتجادل حول ما إذا كان المطبخ الإيطالي أو السوري هو الأكثر تنوعا. ما رأيكم أنتم؟”.

شام تايمز

وتفاعل مع السؤال عشرات المستخدمين من أنحاء العالم كافة، لكن أغلبهم أكد أنه يفضل المطبخ السوري ويعتقد أنه أكثر تنوعا، فيما تحدث آخرون عن وجود سمات مشتركة، نوعا ما، لدى المطبخين اللذين ينتميان للمطبخ المتوسطي بأطباقه المتنوعة.

شام تايمز

وأشادت الإعلامية اللبنانية، روعة أوجيه، بالمطبخ السوري والشرقي عموما، مشيرة إلى أن وجود أطباق مثل ورق العنب والملوخية وغيرها، هو دليل على مدى تنوع وإتقان المطبخ الشرقي.

فيما اعتبر لوك كوفي، مدير مركز “دوغلاس وسارة أليسون للسياسة الخارجية” في مؤسسة “هيريتيغ” الأمريكية أن المطبخ الإيطالي أكثر تنوعا، حيث أشار إلى تأثير شمال أفريقيا في المطبخ الصقلي، فضلا عن تأثير المطبخ الألماني في إقليم “ألتو أديجي” شمال إيطاليا.

وبدورها قالت مستخدمة تدعى “هيلين شلبي”؛ إنه من غير الممكن مقارنة المطبخ الإيطالي “البسيط والسهل التحضير مع الحد الأدنى من المكونات، مع المطبخ السوري المعقد للغاية، الذي يتطلب الكثير من الوقت لتحضير بعض الأطباق، مثل: الكبة وورق العنب المحشو وغيرها”.

العالم

إقرأ أيضا :لاجئ سوري حديث الصحافة الألمانية بعد أن نصب على شركة التأمين!

شام تايمز
شام تايمز