الجمعة , أبريل 19 2024
الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 10 درجات.. إليكم توقعات الطقس في سورية

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 10 درجات.. إليكم توقعات الطقس في سورية

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 9 إلى 11 درجة مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية وبعض المناطق الداخلية، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

شام تايمز

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية تشهد موجة حارة منذ أيام، وبدءاً من يوم غد، تبدأ الأجواء الحارة عموماً بالذهاب ولكن بشكل تدريجي بحيث تنخفض الحرارة يومياً ما بين الدرجة والدرجتين وبعض المناطق 3 درجات لتصبح الأجواء لطيفة وحول معدلاتها في جميع المناطق السورية نهاراً اعتباراً من يوم الخميس المقبل.

شام تايمز

يذكر أن الحرارة في دمشق سترتفع لـ 42 درجة مع تواجد عام للرطوبة خصوصاً مساءً، ما قد يزيد الشعور بالحرارة، وفي المحافظات الشمالية ستلامس حدود الـ 44 درجة، أما في المحافظات الوسطى ستسجل 44 درجة، فيما ستسجل في المناطق الساحلية والجنوبية ما بين 35 و37 درجة.

اقرأ أيضا: إصابات كورونا في سوريا تتجاوز الـ 3000 إصابة لأول مرة

شام تايمز
شام تايمز