الجمعة , مارس 29 2024
طرق رفع مستوى فيتامين د في جسدك!

طرق رفع مستوى فيتامين د في جسدك!

كيف ترفعين مستوى الفيتامين د D في جسمك؟ الطريقة سهلة وبسيطة، وتحتاج منك إلى إعادة النظر بما تأكلين. لمعرفة المزيد حول الموضوع، تابعي نصائح اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، في السطور الآتية:

شام تايمز

– تناولي الأسماك والمأكولات البحرية: تعتبر الأسماك وثمار البحر من أغنى المصادر بالفيتامين د D، لذلك ننصحك بإدراج التونة، السردين، المحار، الجمبري، الأنشوا إلى مائدتك على الأقل مرتين في الأسبوع.

شام تايمز

– فكري بتناول الفطر لمحاربة نقص الفيتامين د: يعتبر الفطر من الأطعمة الخارقة الغنية بالفيتامين د، لذلك أضيفيه إلى لائحة غذائك اليومية، سواء من خلال تزيين أطباق السلطة به أو الأطباق الأخرى المُحضّرة للعائلة.

– قومي بإدراج البيض في نظامك الغذائي: يعتبر البيض مصدراً مهماً للبروتينات، ناهيك عن أهميّة صفاره للحصول على جرعة مهمّة من الفيتامين د. إذ يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من هذا الفيتامين.

– تعرّضي لأشعة الشمس: يُعرف عن الفيتامين د أنه فيتامين أشعة الشمس، فاستفيدي من الطقس الدافئ للتعرّض لهذه الأشعة لفترة وجيزة يومياً للحصول على الفيتامين د، لكن حذارِ فترات الذروة بين الـ12 -4 بعد الظهر.

– فكري باستهلاك بدائل الحليب فهي مفيدة: يمكن أن تساعد بدائل الحليب مثل حليب الصويا وحليب اللوز في محاربة نقص الفيتامين د، ويمكنكِ التوجه إلى الأطعمة المدعّمة بهذا الفيتامين من خلال قراءة الملصق الغذائي.

اقرأ أيضا: 8 علاجات تساعدكم على التخلص من أوجاع الرقبة

شام تايمز
شام تايمز