الخميس , أبريل 25 2024

لاعبة كرة قدم تنضم لفريق للرجال

أعلنت لاعبة كرة قدم، اليابانية يوكي ناغساتو، اليوم الخميس، أنها ستنضم إلى فريق للرجال، في خطوة تقول إنها استلهمتها من الأميركية ميغان رابينو، التي تكافح للمساواة بين النساء والرجال في عالم الرياضة.

وستلعب ناغاساتو، المتوّجة بلقب كأس العالم للسيدات في عام 2011، كمحترفة مع هايابوسا أليفن الذي يضم شقيقها غنكي، وهو فريق للهواة في مسقط رأسها كاناغاوا.

وستعود المهاجمة البالغة من العمر 33 عاماً إلى فريقها شيكاغو ريد ستارز في الدوري الأميركي، مع انطلاق موسم 2021 فور انتهاء عقد إعارتها لفريقها الشعبي.

وقالت ناغاساتو في حفل الكشف عن التعاقد معها: “بصراحة، لا أعرف كم يمكنني المساهمة بين الرجال”.

وأضافت: “لكنني استلهمت حقاً من رسائل رابينو حول الفجوة بين الجنسين في كأس العالم وكنت أتساءل عما إذا كان بإمكاني أيضاً إرسال رسالة إلى المجتمع”.

وتعد رابينو، الفائزة بالكرة الذهبية في نسختها الأخيرة بعد تألقها في كأس العالم وقيادتها بلادها للفوز باللقب، ناشطة قوية في السعي نحو الحصول على المساواة في الأجور بين لاعبي ولاعبات المنتخبات.

وأكدت ناغاساتو أن فكرة انضمامها إلى هايابوسا أليفن، هي خطوة تأمل من خلالها أن ترسل رسالة قوية، حيث قالت: “أعتقد أنه يمكنني أن أظهر أن النساء يستطعن أيضاً اللعب في فرق الرجال”.

وأعلنت ناغاساتو أنها لا تطمح للعب مع منتخب بلادها في أولمبياد طوكيو المؤجل للعام المقبل.

كما كانت ناغاساتو قد انضمت إلى شيكاغو في عام 2017، وسجلت 8 أهداف إلى جانب 8 تمريرات حاسمة في الدوري العام الماضي.

المصدر: أ ف ب