الخميس , مارس 28 2024
السفر عبر مطار بيروت..مطار دمشق الدولي

وداعاً لمعاناة السوريين في السفر عبر مطار بيروت..مطار دمشق الدولي يعود إلى العمل قريباً

قريباً وربما بحلول شهر تشرين الأول القادم لن يكون القادمون إلى سورية مضطرين لرؤية أرض وطنهم من الطائرة وهي تعبر أجوائه متجهة الى مطار بيروت حيث تبدأ هناك رحلة من المعاناة الحقيقة التي خلقتها أزمة كورونا بامتياز .

معاناة بات من الضروري العمل على معالجتها كرمى للمواطنين السوريين الذين يتكبدون مصاريف كبيرة قبل أن يتمكنوا من عبور الحدود عائدين الى بلدهم أو مغادرين لها ؟ ..

شام تايمز

وزارة النقل في إدارتها الجديدة، وفقاً لموقع سيرياستيبس، تحضر حالياً لإعادة إفتتاح مطار دمشق الدولي وتعكف حالياً على تجهيزه بما يساعد في استقبال الركاب دون أية مشاكل أو إزدحامات وخاصة فيما يتعلق بتصريف الدولار حيث يتم حالياً زيادة عدد الكوات بشكل يتمكن القادم الى سورية من إنجاز أموره في المطار سريعا ودون التعرض لأي شكل من أشكال الازدحام والانتظار ..

شام تايمز

كما تقوم الجهات المعنية بإنجاز التجهيزات اللوجستية الأخرى بما يضمن أيضا تضمن دخول السوريين والقادمين الى البلاد بسلاسة

ويبدو أن هناك مراسلات وترتيبات تجري حاليا بين مختلف الجهات المعنية لاعتماد فحص ال بي سي آر الذي يجريه السوري في البلد القاد م منه على أن لايتجاوز عمره ال 92 ساعة وحيث سيتم اعتماد الجهات التي تمنح الفحص في كل بلد من قبل وزارة الصحة السورية بناء على المراسلات الرسمية التي يتم اجراءها وترتيبها بالتعاون مع بعثاتنا الدبلوماسية في تلك البلدان .

إذا يجري حاليا معالجة وترتيب أمرين مهمين عند دخول السوريين وغيرهم الى البلاد الأول يتعلق بتسهيل تصريف مبلغ ال100 دولار في المطار وأية مبالغ أخرى دون أي ازدحام والثاني طريقة اعتماد فحص ال بي سي ار دون تعقيدات . .

اليوم كلنا يعرف أنّ المواطن السوري القادم عبر مطار بيروت يتعرض لصعوبات كبيرة لاتخلو من استغلال وسمسرة من قبل جهات لبنانية ركبت موجة فحص ال بي سي أر .

فالسوري القادم الى بلده عبر مطار بيروت عليه أن ينفق أموال طائلة على فحص ال بي سي آر اكثر من مرة الى جانب أجور النقل وغيرها من المصاريف الجانبية هذا عدا عن المحسوبيات والصعوبات اللوجستية والازدحام وتكبل عناء الانتقال وكلها وبالورقة القلم تصبح بملايين الليرات ..

مطار دمشق الدولي عائد للعمل قريباً جدا ومن يكون لديه مشكلة في موضوع اختبار الكورنا يمكنه الحجز في الفندق واجراء الفحص ..

نعتقد ووفقا لما سمعناه أن الأمور ذاهبة الى تنظيم واستيعاب لدخول السوريين والقادمين الى البلد بلا أية صعوبات وإنهاء معاناة القدوم عبر مطار بيروت .. علما أن مطار حلب سيلحق مطار دمشق عندما يتم تجهيزه أيضا .

اقرأ أيضا: الاستخبارات الأمريكية تحدد “الهدف رقم واحد”

شام تايمز
شام تايمز