الخميس , أبريل 25 2024
التسليف الشعبي يحضّر لإطلاق القروض الصغيرة والمتوسطة

التسليف الشعبي يحضّر لإطلاق القروض الصغيرة والمتوسطة

التسليف الشعبي يحضّر لإطلاق القروض الصغيرة والمتوسطة

أعلن معاون مدير “مصرف التسليف الشعبي” عدنان حسن، عن العمل على إعداد تعليمات تنفيذية لإطلاق قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة، استناداً للضوابط التي حددها “مصرف سورية المركزي”.

وأضاف حسن لموقع “الوطن”، أن استقبال طلبات جديدة لقروض الدخل المحدود سيكون مطلع تشرين الأول المقبل، حيث يتم حالياً تنفيذ الطلبات السابقة، مؤكداً أن منح قرض الدخل المحدود لا يتجاوز 3 أيام بعد استكمال الأوراق المطلوبة.

وفي 9 أيلول 2020، عمم “مصرف سورية المركزي” على جميع المصارف باستئناف منح التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة، وكان بينها قروض أصحاب الدخل المحدود، بعد توقف دام 3 أشهر.

وكشف التسليف الشعبي سابقاً عن تفاصيل وشروط منح قرض الدخل المحدود بسقف مليون ليرة، بحيث يسدد خلال 60 شهراً (5 سنوات)، وفائدة قدرها 7% سنوياً وتحسب على مبلغ القرض الممنوح طيلة المدة، وبقسط شهري قدره 22,880 ليرة تقريباً.

وطلب المصرف كفيلين على الأقل، ولا بد أن يكون مجموع خدماتهم 10 سنوات أو أكثر، كما يمكن قبول الكفالات الشخصية الإنتاجية (تجارية مهنية صناعية.. إلخ)، أو الضمانات العينية (عقارية، حسابات جارية أو لأجل، شهادات الاستثمار.. إلخ

الاقتصادي

اقرأ أيضا :معاون وزير التموين : بدء تحقيق الوفر في الخبز وخفض الازدحام أمام المخابز مع تطبيق آلية نظام الشرائح