الخميس , مارس 28 2024
بدء دخول السيارات العالقة بين “نصيب” و “جابر”.. وبطاقات “فيزا” للسوريين إلى السعودية

بدء دخول السيارات العالقة بين نصيب و جابر.. وبطاقات “فيزا” للسوريين إلى السعودية

بدء دخول السيارات العالقة بين نصيب و جابر.. وبطاقات “فيزا” للسوريين إلى السعودية

كشف رئيس لجنة المصدرين الصناعيين في اتحاد غرف الصناعة السورية ونائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، لؤي نحلاوي، عن بدء دخول الشاحنات السورية العالقة بين معبري نصيب وجابر الحدوديين، إلى الأراضي الأردنية في صباح اليوم الأحد.

شام تايمز

وأشار نحلاوي إلى أنه تم اليوم بقرار من السلطات الأردنية افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي، بعد أن تم إغلاقه بسبب جائحة كورونا.

شام تايمز

وبيّن نحلاوي أن الجانب الأردني في فترة الإغلاق، قام باتخاذ إجراءات مشددة من ضمنها تعديل ما يسمى بالرمبات، الخاصة بتفريغ حمولة السيارات وتفتيشها، مع إجراء دورات لموظفيهم، وللمخلصين الجمركيين لتحقيق التباعد المكاني.

ولفت إلى أن المتعهد قام بتسليم التعديل الجديد لهم يوم الجمعة، لذا صدر قرارهم بأن يكون اليوم الأحد هو موعد افتتاح المعبر.

وأضاف: “أتوقع ألا تعاود السلطات الأردنية إغلاق المعبر بشكل مفاجئ، بعد القيام بهذه التعديلات، وذلك بحسب ما أكده لي رئيس غرفة صناعة إربد”.

وأكد نحلاوي أن الأولوية في الدخول هي للسيارات العالقة بين المعبرين، مشيراً إلى وصول معلومات إليه تفيد بوجود حوالي 1000 سيارة جاهزة لتدخل الحدود، متوقعاً ألا تدخل هذه السيارات على مدى يومين مثلاً في مدة يومين مثلاً.

وأوضح أنه بحسب القواعد الجديدة التي تخص التباعد المكاني، سينخفض عدد السيارات المسموح لها بالدخول يومياً من 100 سيارة مثلاً إلى 50 سيارة، بشكل مبدئي، ريثما تستطيع الكوادر الموجودة على الحدود أن تعمل بشكل جيد وفق القواعد الجديدة.

وأضاف: لذا لا نستطيع أن نأخذ العدد المسموح به في بداية العمل كمقياس، كونه قد يزداد يومياً بشكل تدريجي.

وفي سياق متصل كشف نحلاوي أن السلطات السعودية بدأت بمنح بطاقات “فيزا” ترانزيت لسائقي السيارات السورية، للسماح لهم بالدخول إلى الأراضي السعودية بشكل مباشر، مع البضائع المعدة للتصدير، دون الاضطرار إلى تفريغ حمولتها على الحدود كما كان الوضع في السابق.

الخبر

اقرأ ايضاً: رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال : معلومات مؤكدة أن يوم الثلاثاء القادم ستبدأ عمليات تكرير و ضخ البنزين

شام تايمز
شام تايمز