السبت , أبريل 20 2024
علاج التهاب الاذن الوسطى بالثوم .. وفوائد الثوم المذهلة للجسم

علاج التهاب الاذن الوسطى بالثوم .. وفوائد الثوم المذهلة للجسم

علاج التهاب الاذن الوسطى بالثوم .. وفوائد الثوم المذهلة للجسم

تم استخدام الخصائص الطبية للثوم من قبل المعالجين بالأعشاب والطب البديل لعدة قرون، حيث يُستخدم الثوم لتعزيز الصحة العامة وكذلك لعلاج أمراض معينة وهو مفيد لأوجاع الأذن، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الثوم للأذن وهل يمكن علاج التهاب الاذن الوسطى بالثوم أم لا؟

شام تايمز

فوائد الثوم

شام تايمز

يحتوي الثوم على معادن مفيدة مثل الفوسفور، والكالسيوم، والحديد، وكذلك المعادن النادرة مثل اليود والكبريت والكلور، كما أن الثوم واحد من المصادر النادرة للألسين allicin، والأليساتين allisatin، وتشمل الفوائد الصحية للثوم مايلي:

يعزز الهضم.
يتحكم في مرض السكري.
يخفض مستويات الكوليسترول.
يقلل من ارتفاع ضغط الدم.
العناية بالعين.
يعالج المشاكل المعوية.
يعالج نزلات البرد.
يعالج الجروح.
يمنع حب الشباب.
السيطرة على الربو.
يزيد من الرغبة الجنسية.
يمنع السرطان.

هل يمكن علاج التهاب الاذن الوسطى بالثوم ؟

الثوم له خصائص علاجية متعددة، فالثوم الطازج غني بمضادات الأكسدة، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتريا، ومضادة للفطريات، ومضادة للميكروبات، وفي التالي قد تكون هذه فوائد الثوم العلاجية للأذن:

استُخدم زيت الثوم والثوم لعدة قرون كعلاج لتخفيف آلام التهابات الأذن بشكل طبيعي، والذي قد يرجع إلى عنصر نشط في الثوم هو الأليسين، والتي تقول الدراسات أن له خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات يمكن أن تساعد في علاج عدوى الأذن.

أظهرت دراستان سريريتان يقيمان استخدام مزيج من عشبة آذان الدب mullein والثوم في الأطفال المصابين بعدوى الأذن أن العلاجات كانت فعالة في الحد من الألم والشعور بعدم الراحة، ومع ذلك ذكر الباحثون أن زيت الثوم قد يكون له تأثير ضئيل على العدوى نفسها، لأن طبلة الأذن تخلق حاجزًا طبيعيًا للوصول إلى موقع الإصابة.

انتبه: الخبراء يحذرون من أن الثوم الخام وزيته قاسيان للغاية بحيث لا يمكن وضعهم مباشرًة في الأذن، وتذكر أنه من الأفضل دائمًا التحدث مع الطبيب قبل تجربة أي علاجات بديلة.

تحذيرات هامة

العلاجات المنزلية ليست بديلاً للعلاجات الطبية، وفي حالة استمرار ألم الأذن أو حدوث إفرازات، أو في حالة حدوث طفح جلدي، فتوقف عن استخدامه واتصل بطبيبك.

اقرأ أيضا: تنظيف اللسان بالطرق الطبيعية ونصائح للعناية به

شام تايمز
شام تايمز