الجمعة , مارس 29 2024
سلطة الفواكه مناسبة للرجيم... وهذه فوائدها!

سلطة الفواكه مناسبة للرجيم… وهذه فوائدها!

سلطة الفواكه مناسبة للرجيم… وهذه فوائدها!

تُعتبر سلطة الفواكه من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بين الوجبات الأساسيّة خلال اليوم، وتزوّد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن من دون الإضرار بالصحة ولا بوزن الجسم.

شام تايمز

وتتعدّد الفوائد التي تجعل من سلطة الفواكه وجبة مناسبة لأيّ رجيم غذائي لإنقاص الوزن، نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

شام تايمز

مكوّنات سلطة الفواكه

يمكن لسلطة الفواكه أن تضمّ مختلف أنواع الفواكه المحبّبة، إلا أنّه يُنصح بالتركيز على بعضها عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن.

ومن أبرز الفواكه التي يمكن اللجوء إليها لتحضير السلطة، نذكر:

– التفاح

– التوت البرّي

– العنب

– البطيخ

– الكيوي

فوائد سلطة الفواكه للرجيم

لا يُخفى على أحد كمّ الفوائد الذي يمكن التزوّد به عند التركيز على تناول الفواكه في الرجيم. ومن أبرز هذه الفوائد نذكر:

– دعم عمليّة فقدان الوزن:

تحتوي الفواكه على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائيّة هامّة تساهم في تعويض ما يحتاج إليه الجسم نتيجة فقدان الوزن، ممّا يكافح التعب والإرهاق المصاحب للرجيم.

– تحسين الهضم:

تساعد الفواكه على تحسين عمل الجهاز الهضمي والوقاية من المشاكل التي قد تحول دون فقدان الوزن مثل عسر الهضم والإنتفاخات والإمساك والغازات، بفضل احتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة.

– تعزيز الشعور بالشبع:

يُنصح بالإعتماد على سلطة الفواكه كوجبة خفيفة صحية ومفيدة أثناء اتباع رجيم لإنقاص الوزن، نظراً لقدرة على الطبق على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء ممّا يحدّ من كمية الطعام المتناولة ويمنع زيادة الوزن، وذلك لاحتوائها على نسبةٍ جيّدة من الألياف.

– تنشيط عملية التمثيل الغذائي:

يساهم تناول الفواكه بشكلٍ معتدل ومنتظم أثناء اتّباع أيّ رجيم غذائي، في تنشيط عمليّة الأيض وزيادة حرق الدهون؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على فقدان الوزن.

– سعرات حرارية منخفضة:

تتميّز الفواكه عموماً باحتوائها على نسبةٍ منخفضة من السعرات الحراريّة، الأمر الذي يساعد على تناول عدّة أنواع من الفواكه خلال اتباع رجيم لإنقاص الوزن، من دون الشعور بالذنب.

تتميّز كلّ الفواكه بقيمة غذائية لافتة ولكن يبقى هناك بعض الأنواع الموصى بها بشكلٍ أكبر لتحسين الرجيم وفقدان الوزن. لذلك يمكن استشارة أخصائي التغذية للإطلاع على أفضل الفواكه التي يمكن استخدامها لتحضير السلطة.

اقرأ أيضا: فوائد مذهلة لمشروب الزنجبيل والليمون في تعزيز المناعة .. والآثار الجانبية له

شام تايمز
شام تايمز