الجمعة , مارس 29 2024
فنجان قهوة سعره 900 دولار.. ما قصته؟

فنجان قهوة سعره 900 دولار.. ما قصته؟

فنجان قهوة سعره 900 دولار.. ما قصته؟

شام تايمز

إذا كان لديك مالاً لا تعرف في أي شيء تنفقه، يمكننا أن نقدم لك هذه الطريقة، ما رأيك في تناول فنجان قهوة مقابل 914 دولار؟ بإمكانك حساب عدد الدولارات التي ستدفعها إذا داومت على شرب القهوة في مقهى المونش، أو كما يكتب The Münch، في مدينة أوساكا اليابانية لمدة شهر مثلاً. إنه المكان الوحيد في العالم الذي يمكنك فيها ارتشاف كوب فريد من القهوة، ليس فقط لأن سعره 914 دولاراً، لكن أيضاً لأن عمر القهوة التي ستتناولها بداخله يصل إلى 22 عاماً.

شام تايمز

القصة بدأت منذ عدة عقود، وعن طريق المصادفة، حينما استخدم صاحب المقهى والموظف الوحيد فيها، كانجي تاناكا، نوعاً من القهوة المجمدة في الثلاجة حتى يتسنى له تقديمها للزبائن على الفور.

وفي إحدى المرات، نسى تاناكا طبخة البن في الثلاجة لأكثر من نصف عام، وعندما عثر عليها، ظن أنه لن يتمكن من تقديمها لزبائنه باعتبارها قديمة وغير صالحة للاستخدام، لكن على سبيل الفضول قرر تذوقها ليكتشف طعمها الذي مثل له مفاجأة: حقاً إنه مذاق رائع!

ولأن القصة مكتوب لها أن تكتمل، ظهرت في اليابان في تلك الفترة موضة البراميل الخشبية، حيث تم تسويق البراميل باعتبارها أفضل مكان لجعل الكحول الرخيص جيد المذاق، وعندها تأمل تاناكا: إذا كانت قهوتي التي يزيد عمها عن أشهر لا تزال صالحة للشرب، فماذا لو وضعتها في تلك البراميل لفترة أطول؟
وبالفعل هذا ما حدث، حيث وضع الرجل طبخة القهوة التي نسيها سابقاً في الثلاجة في برميل خشبي وتركها لمدة 10 سنوات، وعندما تذوقها بعد انقضاء المدة وجدها أيضاً حلوة المذاق أشبه بالعصير المركز، ليقرر زيادة مدة بقائها في البرميل 10 سنوات إضافية.

قهوة بمذاق الشكولاتة
إذا زرت المقهى، ستحصل على فنجان القهوة من البرميل مباشرة، من خلال حنفية بالطبع، ولكن هذا ليس كل شيء، فلن تستمتع بمذاق القهوة العتيقة فحسب، بل ستُقدم لك في فنجان من الخزف الفريد من نوعه أيضاً.

قد لا يتمكن الكثير منا من تذوق هذه القهوة، لكن مراسلي موقع BuzzFeed الأمريكي الأمريكي استطاعوا ذلك، مشيرين إلى أن لون القهوة كان شديد السواد ومذاقها حلو وقريب من مذاق الشكولاتة.

قد يبدو دفع 914 دولاراً في فنجان قهوة درب من الجنون، لكن إذا كنت من محبي المشروبات الغريبة فلا تتردد في الذهاب إلى مقهى المونش.
بالمناسبة، لا يستطيع تاناكا الاعتماد على القهوة المعتقة في دخله، ففي النهاية لا يطلب الكثير من زوار المقهى فنجان قهوة بـ 914 دولاراً، ولهذا السبب يقدم المقهى مجموعة واسعة من المشروبات والقهوة يتراوح ثمن أغلبها بين 10 إلى 20 دولاراً.

إقرأ أيضاً: سجن الجن أو بئر برهوت.. المنطقة المخيفة التي ذكرها الرسول

شام تايمز
شام تايمز