الجمعة , أكتوبر 30 2020
زيادة ساعات تقنين المياه في دمشق تثير استغراب المواطنين

زيادة ساعات تقنين المياه في دمشق تثير استغراب المواطنين

زيادة ساعات تقنين المياه في دمشق تثير استغراب المواطنين

أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة دمشق الأسبوع الماضي عن تطبيق برنامج جديد لتقنين المياه زادت من خلاله ساعات التقنين في مناطق دمشق بحوالي ساعتين يومياً ليصبح التقنين المعتمد خلال اليوم الواحد حوالي 9 ساعات متواصلة تغيب فيها المياه عن كل مناطق مدينة دمشق، الأمر الذي دفع لاستغراب الكثير من المواطنين لاسيما أن موسم الشتاء الماضي كان وفيراً في معظم المحافظات.

المواطن يامن خضور من سكان المزة يقول: تغيب المياه عن منازلنا يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء ومع وجود التقنين الكهربائي لا نستطيع في أغلب الأحيان تعبئة خزانات المياه، مطالباً مؤسسة المياه بخفض ساعات التقنين المائي إلى خمس ساعات كحد أقصى.

بدوره استغرب المواطن عبد الرحمن من القاطنين في منطقة البرامكة السبب الذي دفع مؤسسة المياه لاعتماد برنامج التقنين الحالي الذي تغيب فيه المياه عن المواطنين ساعات طويلة.

من جهته أوضح مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق سامر الهاشمي أن زيادة ساعات تقنين المياه في أحياء دمشق مؤقتة وأمر اعتيادي ولا داعي لأي خوف من المواطنين، مرجعاً سبب الزيادة في ساعات التقنين في هذه الفترة إلى انخفاض إنتاجية مصادر المياه من منابعها، مشيراً إلى أن هذا الشيء معتمد منذ سنوات طويلة ولا داعي للخوف، مبيناً أن منابع المياه تكون في ذروة إنتاجها خلال فصل الربيع وتبدأ بالتراجع كلما تقدمنا في فصل الصيف.

وأوضح الهاشمي أن وضع المياه سيتحسن مع دخول الموسم المطري قريباً، الأمر الذي سيزيد من مناسيب الأحواض والآبار ويخفف الاستهلاك، وقد قسمت أحياء العاصمة إلى سبع مجموعات، الأولى تضم أحياء (البرامكة ـ شارع خالد بن الوليد ـ دمشق القديمة ـ الميدان ـ الدويلعة ـ المنطقة الصناعية ـ الزاهرة ـ الفتالة ـ كفر سوسة ـ أوتستراد درعا الجديد) وتنقطع فيها المياه من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً.

والمجموعة الثانية تضم أحياء (الشيخ محي الدين ـ شرقي ركن الدين ـ أسد الدين) ويبدأ التقنين فيها من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة 7 مساء، والمجموعة الثالثة تضم أحياء ( أبو رمانة ـ عرنوس ـ الفردوس ـ المزرعة ـ شارع بغداد) ويبدأ التقنين من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً.

والمجموعة الرابعة تضم أحياء (برزة ـ مساكن برزة ـ العدوي ـ شرقي التجارة ـ شارع فارس الخوري ـ العباسيين ـ الزبلطاني) وتنقطع المياه فيها من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة الثانية ليلاً، والمجموعة الخامسة تضم أحياء (المزة القديمة ـ شارع الجلاء ـ أوتستراد المزة ـ الفيلات الشرقية) من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 6 صباحاً.

والمجموعة السادسة تضم أحياء (المزة فيلات غربية ـ الفيلات المتصلة ـ مزة 86 منخفض ) من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 7مساءً، والمجموعة السابعة والأخيرة تضم المناطق العالية من دمر الشرقية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً.

تشرين

اقرأ أيضا :انفجار يهز درعا ليل أمس