السبت , أبريل 20 2024
السوري محمود داوود في صفوف المنتخب الألماني الأول

السوري محمود داوود في صفوف المنتخب الألماني الأول

السوري محمود داوود في صفوف المنتخب الألماني الأول

شام تايمز

كشف المنتخب الألماني لكرة القدم عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في صفوفه والتي ضمت اللاعب السوري “محمود داوود”.

شام تايمز

ومثّل “داوود” في وقت سابق المنتخب الألماني تحت 21 سنة، كما أنه يلعب في صفوف نادي “بروسيا دورتموند” الألماني الذي جاء إليه قادماً من “بروسيا مونشنغلادباخ” كركيزة أساسية لخط وسط النادي الألماني.

ابن مدينة “عامودا” البالغ من العمر 24 عاماً بدأ مشواره الكروي في “ألمانيا” مع نادي “جرمانيا روسراث” قبل أن ينتقل عام 2009 إلى نادي “فورتونا دوسلدورف” حين كان في الثالثة عشرة من عمره ثم التقط نادي “بروسيا مونشنغلادباخ” موهبته بعدها بعام واحد وضمه إلى صفوف ناشئيه، وشارك لاحقاً في صفوف المنتخب الألماني تحت 19 عاماً.

وعلى الرغم من أن مشاركة “داوود” مع المنتخب الألماني تحرم المنتخب السوري من موهبته بحسب قوانين الفيفا، إلا أن ذلك لا يمنع الاستفادة من خبراته وموقعه لدعم الرياضة السورية على غرار لاعبين كثر شاركوا مع منتخبات البلدان التي حصلوا على جنسيتها لكنهم استمروا في دعم الرياضة في بلدانهم الأم.

يذكر أن هناك العديد من اللاعبين والمواهب السورية في كرة القدم حققوا نجاحات مهمة في صفوف الأندية الأوروبية وبعضهم شارك مع منتخبات الدول الأوروبية كاللاعب “سرغون ابراهام” الذي مثّل منتخب “السويد” الأول لكرة قدم الصالات.

اقرأ أيضا: حماية المستهلك تضبط مواد فاسدة في معامل لصناعة الأغذية بريف دمشق

شام تايمز
شام تايمز