الأربعاء , أبريل 24 2024
بقيمة تتجاوز الـ 5 ملايين ليرة .. طرح أحدث هواتف آيفون بدمشق

بقيمة تتجاوز الـ 5 ملايين ليرة .. طرح أحدث هواتف آيفون بدمشق

بقيمة تتجاوز الـ 5 ملايين ليرة .. طرح أحدث هواتف آيفون بدمشق

طرحت “شركة إيماتيل للاتصالات” هاتف “آيفون 12” المحمول وهو أحدث منتجات شركة آبل الأمريكية، وذلك عبر الشركة السورية للاتصالات (إيماتيل).

وبحسب ما ورد عبر صفحة الشركة على فيسبوك فإنّها أول شركة سورية توفر الهاتف رسمياً وحصرياً في الشرق الأوسط، وذلك قبل بدء بيعه في المنطقة العربية، بعد أن أعلنت عنه الشركة المصنعة في منتصف شهر تشرين الأول الجاري، وبات متوفراً في متاجر “آبل” حول العالم منذ أمس الجمعة.

ونشرت الشركة السورية مشاهد قالت إنها من احتفال إطلاقها الأجهزة الجديدة، أمام مقر الشركة بدمشق، وجاء ذلك برغم العقوبات التي تفرضها وزارة الخزانة الأميركية على سوريا والشركات المتعاونة معه ضمن قانون قيصر.

وتشير المعلومات الواردة حول أسعار الجهاز في سوريا إلى أنه بلغ بين 3.9 وحتى 5.3 مليون ليرة سورية، أي ما يقارب نحو 4200 دولار بالسعر الرسمي الذي يعتمده المصرف المركزي السوري.

بقيمة تتجاوز الـ 5 ملايين ليرة .. طرح أحدث هواتف آيفون بدمشق

وتعود ملكية الشركة لخضر علي طاهر ويملك كامل رأسمال الشركة، وهو مالك شركة ايماتل للاتصالات المتخصصة ببيع الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، وإكسسواراتها، وقطع الصيانة لها، مع تقديم عروض الكفالة، ويمتلك كامل الحصص بنسبة 100%، وتبلغ قيمتها 25,000,000 ليرة سورية.

وسبق أن فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على شركة خضر علي ضاهر، المعروف باسم “أبو علي خضر”، في 30 من أيلول الماضي، وذلك ضمن حزم عقوبات “قانون قيصر”، الذي دخل حيّز التنفيذ في 17 من حزيران الماضي.

كما يمتلك “خضر” عدداً من الشركات ويشارك في تأسيس أخرى، أبرزها “شركة “القلعة للحماية والحراسة والخدمات الأمنية” التي أُسست في 2017 كشركة محدودة المسؤولية، وتختص في حماية وتأمين المنشآت وتشمل قطاع المنشآت الحيوية.

يشار إلى أنّ عرض “شركة إيماتيل للاتصالات” يتزامن مع تدهور الأوضاع المعيشية لا سيما مع النقص الكبير الحاصل في المواد الغذائية الأساسية والمحروقات حيث باتت الطوابير الطويلة السمة الغالبة في سوريا فيما نتج عن العرض الباذخ للهاتف بهذه القيمة المالية، مفارقة كبيرة بين الوضع المعيشي للمواطن السوري الذي لا يكاد يملك ما يسد به رمقه, وبين فئة من المواطنين تدفع 5 ملايين ليرة ثمن هاتف محمول!

وكالات

اقرأ أيضا :بعد عام على تشغيل مرفأ طرطوس من الشركة الروسية: واقع الأداء والمعدات في أسوأ حالاته!