الخميس , مارس 28 2024

وفد روسي رفيع في ضيافة الرئيس الأسد

وفد روسي رفيع في ضيافة الرئيس الأسد

شام تايمز

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفدا روسيا من وزارتي الدفاع والخارجية برئاسة السيد ألكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص.

شام تايمز

وتمحور اللقاء حول المؤتمر الدولي عن اللاجئين الذي سينعقد في دمشق الشهر المقبل والجهود التي يبذلها الجانبان تحضيرا لخروج هذا المؤتمر بنتائج إيجابية تساهم في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين وإتاحة المجال لعودتهم إلى وطنهم وحياتهم الطبيعية خاصة في ظل ما تم تحقيقه على صعيد عودة الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية، بحسب ما ذكر الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية العربية السورية على “تويتر”.

​وتطرقت المحادثات إلى التحديات التي تواجه المؤتمر وخاصة محاولات بعض الدول منع عقده، وإفشاله، أو ممارسة الضغوط على دول راغبة بالمشاركة، وكان هناك اتفاق حول أن استمرار تلك الدول بتسييس هذا الملف الإنساني يظهر وجهها الحقيقي أمام الرأي العام العالمي، وهي لن تنجح في مساعيها خاصة وأن الهدف من المؤتمر إنساني بحت وهو موجه لمصلحة اللاجئين وعودتهم إلى وطنهم وتقديم الدعم الإنساني الكفيل بتهيئة الظروف المناسبة لذلك.

​وأطلع أعضاء الوفد الروسي الرئيس الأسد على نتائج جولتهم على عدد من دول المنطقة كونها تستضيف عددا كبيرا من اللاجئين السوريين، مؤكدين عزم روسيا مواصلة العمل المشترك مع المؤسسات المعنية السورية للمساعدة في إغلاق هذا الملف الإنساني، فيما حمل الرئيس الأسد أعضاء الوفد رسالة شكر إلى روسيا الاتحادية لدعمها وجهودها من أجل إنجاح هذا المؤتمر.

​وحضر اللقاء من الجانب السوري حسين مخلوف، وزير الإدارة المحلية والبيئة، والدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين، ولونة الشبل، مديرة المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية، والدكتور سامي سلامة، مدير مراسم وزارة الخارجية والمغتربين.

وحمل الرئيس الأسد أعضاء الوفد رسالة شكر إلى روسيا الاتحادية شعبا وقيادة لدعمها وجهودها من أجل إنجاح هذا المؤتمر .

اقرأ أيضا :موسكو تكسر جمود إدلب: نحو تبديل قواعد الاشتباك؟

شام تايمز
شام تايمز