الجمعة , مارس 29 2024

متحف الشمع في برلين يستبق نتائج الانتخابات ويزيل تمثال ترامب

متحف الشمع في برلين يستبق نتائج الانتخابات ويزيل تمثال ترامب

شام تايمز

قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي يتابعها العالم كله بشغف، استبق متحف الشمع في برلين الأحداث، وأبعد تمثال دونالد ترامب من صالة العرض المخصصة للرؤساء الأمريكيين، قائلا: “نحن نخلي مكانا للرئيس القادم”.

شام تايمز

تخلص فرع برلين لمتحف الشمع المعروف باسم متحف “مدام توسو” الجمعة (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020) من تمثال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي كان قبل الرئاسة نجما لبرامج تلفزيون الواقع، في خطوة بدا أنها تقصد التنبؤ بنتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكيةالتي تجرى الثلاثاء المقبل.

وفيما بدا أيضا أنها إهانة أخرى مقصودة، جرى الاحتفاظ بتمثال مهندم ولامع لسلفه باراك أوباما الذي كان يعتبر المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من أقرب حلفائه.

وقالت مديرة التسويق في المتحف “ما حدث اليوم له طبيعة رمزية قبل الانتخابات في الولايات المتحدة… نحن هنا في مدام توسو في برلين أزلنا تمثال دونالد ترامب الشمعي كإجراء تحضيري”.

وعلى صفحته بموقع “انستغرام” نشر المتحف صورة لتمثال ترامب في حاوية بجانب أكياس النفايات وكتب بجوارها: “الانتخابات الأمريكية على الأبواب ونحن نخلي مكانا للرئيس القادم”.

ويعرض المتحف عادة الرؤساء الأمريكيين السابقين بغض النظر عن نتيجة الانتخابات وبالتالي فمن المرجح أن يعيد المتحف تمثال ترامب بعد فترة لن تكون طويلة.

إ.ع/ ص.ش (رويترز)

شام تايمز
شام تايمز