الخميس , مارس 28 2024

تطبيق ذكي لمعرفة كورونا عبر الأصوات…. إحذر!

تطبيق ذكي لمعرفة كورونا عبر الأصوات…. إحذر!

شام تايمز

تمكنّت مجموعة من الباحثين في معهد ماساتشوستس لعلوم التكنولوجيا والذكاء الصناعي من ابتكار تطبيق جديدة يمكنه اكتشاف مصابي “كوفيد 19” من أصواتهم.

شام تايمز

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن “التطبيق الجديد يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي، لدراسة أنواع السعال القسري من الأشخاص، وتفريقه عن أنماط السعال لمصابي كورونا”.

ويكتشف التطبيق عن طريق بصمات السعال مصابي “كوفيد-19″، حتى لو كانوا من دون أي أعراض، لأنه يعمل على تمييز التغييرات الطفيفة في السعال والتي تشير إلى تأثيرات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الباحثون أن الشبكات العصبية للأصوات يمكنها الكشف عن الحالات العاطفية أو التدهور العصبي أو الإحباط المتزايد، وكذلك قوة ودرجة السعال يمكنها أن تكشف نوع المرض الذي يصيب صاحبه.

ويمكن للتطبيق عن طريق تقنيات الذكاء الصناعي أن يكون دقيقاً للغاية في دراسة تلك التقنيات، حيث رصد الباحثون دقة نتائجه وكانت تتجاوز الـ98.5% تقريباً.

كما أنه يمكن لأي شخص تحميل هذا التطبيق على هاتفه، خاصة وأن الباحثين جعلوه متوافقاً مع نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، ولكنه لا يزال يحتاج إلى استكمال التصاريح الأخيرة، قبل طرحه رسمياً في المتاجر الإلكترونية، لتلك الأنظمة.

الميادين

شام تايمز
شام تايمز