الأربعاء , أبريل 24 2024
عاصفة مطرية تضرب محافظة اللاذقية

عاصفة مطرية تضرب محافظة اللاذقية

عاصفة مطرية تضرب محافظة اللاذقية

شهدت محافظة اللاذقية هطلات مطرية غزيرة خلال ليل أمس مسجلة 120.5 مم في بوقا، و52.5 في مدينة اللاذقية، و46 مم في وادي قنديل، و4 مم في كسب، وفق نشرة الاستمطار.

العاصفة المطرية أدت لحدوث اختناقات في عدد من شوارع المدينة منها شارع دوار الأزهري وطريق بوقا، جراء تجمع باقيات من القمامة في فوهات تصريف المياه، بالإضافة لتضرر عدد من المنازل الأرضية وورش نجارة جراء دخول المياه إلى الطوابق الأرضية في أحياء ضمن المدينة.

محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم تفقد عمل ورشات الجهات المعنية كالصرف الصحي والخدمات والصيانة والنظافة، وأكد على الجهود التي يبذلها العمال لمعالجة حالات الاختناق المطرية بشكل آني وسريع.

من جانبه، أكد مدير شركة الصرف الصحي في اللاذقية رفيق نوفل الاستعداد لموسم الشتاء، مشيراً إلى أنه تم صيانة وتعزيل الفوهات المطرية قبل الموسم المطري إلا أن غزارة الأمطار وسحبها للأتربة وبقايا الأعشاب أدى لحدوث اختناقات في بعض المواقع وتمت معالجتها على الفور.

مدير النظافة عمار القصيري أشار إلى استنفار ورشات المديرية طيلة فترة الهطولات الغزيرة، لافتاً إلى العمل على شطف نقاط الاختناقات والشوارع الرئيسية وإزالة بقايا الأتربة المتراكمة ومخلفات القمامة.

الوطن-عبير سمير محمود

اقرأ ايضاً: 4 ساعات هطولات مطرية في دمشق تعادل ربع موسم مطري