الثلاثاء , أبريل 23 2024
ديلي ميل البريطانية: بوتين مصاب بمرض خطير

ديلي ميل البريطانية: بوتين مصاب بمرض خطير

ديلي ميل البريطانية: بوتين مصاب بمرض خطير

شام تايمز

زعمت صحيفة دايلي ميل البريطانية نقلاً عن مصادرها أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصيب بمرض باركنسون؛ حيث ينوي الاستقالة خلال أسابيع قليلة بينما يتم إعداد شخص آخر لتولي السلطة.

شام تايمز

وفي تقرير لها قالت الصحيفة نقلاً عن “مصادر مطلعة في موسكو”: إن بوتين سيستقيل في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل وسط مخاوف من إصابته بمرض “باركنسون” المعروف بـ”الشلل الرعاش”.

ووفقاً لمزاعم الصحيفة فإن صديقة بوتين السابقة في الجمباز ألينا كابيفا وكذلك بناتها ماريا فورونتسوفا 35 عامًا وكاترينا تيخونوفا 34 عاماً حثوه على التقاعد.
وقد وردت تلك المعلومات عقب ظهور لقطات مؤخراً لساقي بوتين وهما ترتجفان؛ حيث أثارت الدهشة وهو يمسك بمسند ذراع كرسي، ليتبين أن مجلس الدوما قام بتعجيل “تشريع غير متوقع لضمان أن يصبح بوتين سيناتوراً مدى الحياة”.

وبحسب مزاعم الصحيفة فقد قام بوتين نفسه بتقديم مشروع القانون الجديد؛ حيث سيضمن له الحصانة القانونية وامتيازات الدولة حتى وفاته، وهو ما رأته وسائل الإعلام الروسية الرسمية “علامة على وضع الأساس لانتقال نهائي للسلطة في البلاد”.

وبينت الصحيفة أن هذه ليست المرة الأولى التي يتكهن فيها الناس بأن بوتين ربما يعاني من مرض باركنسون؛ حيث “لاحظ آخرون سابقاً مشيته وهو يؤرجح ذراعه اليمنى أكثر مقارنة باليسرى”.

وتعد أرجحة الذراع -وفقاً للمجلة الطبية البريطانية- عرضاً دائماً لمرض باركنسون ويمكن أن تظهر في “مواضع سليمة سريرياً مع استعداد للإصابة بالمرض لاحقاً”.

يُذكر أن الشلل الارتعاشي هو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي تبدأ أعراضه ببطء وأكثرها وضوحاً هي الرعاش والتقبض ونقص الحراك وتشوه المشية، وقد تحدث مشاكل في التفكير والسلوك، كما يصبح الخرف شائعاً في المراحل المتقدمة من المرض.

هذا ولم يعلق الكرملين حتى الأن على مزاعم الصحيفة البريطانية.

اقرأ ايضاً: هل سيغفر الكرملين لأردوغان تحديه للقيصر؟

شام تايمز
شام تايمز