الجمعة , مارس 29 2024

المنتجات السورية تحضر بقوة في معرض الصين الدولي للواردات

المنتجات السورية تحضر بقوة في معرض الصين الدولي للواردات

شام تايمز

تشارك سورية في معرض الصين الدولي للواردات المنعقد في مدينة شنغهاي في الفترة الواقعة بين 5 إلى 10 من الشهر الجاري, من خلال عدد من الشركات التي تسعى لعرض منتجاتها ولاسيما زيت الزيتون.
وبيّنت الوكيلة الصينية لشركة بيوشام السورية دونغ جينغ يان بحسب وكالة “شينخوا”, أنه بعد مشاركتها في الدورتين السابقتين بالتعاون مع عدة شركات سورية، وانطلاقاً من “الفكرة التجريبية” في العام الأول وصولاً إلى “الثقة الثابتة” في العام الثالث ارتفع عدد الشركات السورية المشاركة هذا العام، واتسع حجم معروضاتها لتشمل منتجات الورد والصابون وزيت الزيتون ومنتجات الحرف اليدوية والحلويات التقليدية السورية.
وكشفت دونغ جينغ يان أن نشاط “جناح الواردات السورية” في ميناء غرينلاند التجاري الدولي بشنغهاي آخذ في الازدياد، وأنها تتفاوض مع كبرى الشركات الصينية لتوسيع هذا الجناح ليصل إلى مدن رئيسية مثل بكين وقوانغتشو، وقالت “لقد شهدت مع شركائي قدرة الصين على مقاومة المخاطر وتعزيز الاقتصاد، ونحن واثقون جداً في المستقبل”.
وكالة “شينخوا” نقلت عن أحد رجال الأعمال السوريين المشاركين في المعرض وهو متخصص في تجارة زيت الزيتون، قوله: ” إن مواصلة الصين انفتاحها على العالم وترحيبها بمنتجات جربت من قبل، ومنتجات لم تجرب بعد أمر مهم للصينيين”، مشيراً في الوقت ذاته إلى المنافسة الكبيرة بين الشركات من مختلف البلدان لدخول السوق الصينية، معرباً عن أمله في المشاركة بقوة أكبر في الدورة الرابعة من المعرض.
وتبلغ المساحة الإجمالية للمعرض، المنعقد في دورته الثالثة، 360 ألف متر مربع، وتنقسم إلى ست مناطق عرض خاصة بكل من تجارة الخدمات، والسيارات، والمعدات التقنية، والسلع الاستهلاكية، والمعدات الطبية والأدوية والرعاية الصحية، والمنتجات الغذائية والزراعية.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز