الثلاثاء , أبريل 23 2024
ولاية جورجيا ستجري إعادة فرز كاملة للأصوات الانتخابية يدوياً

ولاية جورجيا ستجري إعادة فرز كاملة للأصوات الانتخابية يدوياً

ولاية جورجيا ستجري إعادة فرز كاملة للأصوات الانتخابية يدوياً

شام تايمز

ولاية جورجيا الأميركية تعلن إعادة فرز الأصوات بطريقة يدوية بعد ملاحظة وجود هامش صغير جداً بين الرئيس الجمهوري ومنافسه الديموقراطي.

شام تايمز

أعلنت ولاية جورجيا الأميركية، اليوم الأربعاء، إعادة فرز الأصوات بطريقة يدوية بعد ملاحظة وجود هامش صغير جداً بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن.

وزير الخارجية في الحكومة المحلية بولاية جورجيا الأميركية، براد رافينسبيرجر، قال في مؤتمر صحفي عقد اليوم، “من الناحية الحسابية، في الواقع يتعين علينا إجراء إعادة فرز كاملة بشكل يدوي لجميع الأصوات، لأن الهامش بين ترامب وبايدن قريب جداً”.

وأضاف، “نريد أن نبدأ بإعادة الفرز هذا قبل انتهاء الأسبوع”.

تأتي هذه الخطوة بعد اتهام ترامب الحزب الديموقراطي بسرقة الانتخابات، مشككاً في عمليات فرز الأصوات التي أشار إلى تضمنها أصوات غير قانونية، في إشارة إلى الأصوات التي وصلت عبر البريد بعد يوم الانتخابات، والتي تم احتسابها ضمن الأصوات ورجحت كفة الديموقراطي جو بايدن في عدة ولايات.

ولم يعترف الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، حتى الآن بخسارته لانتخابات الرئاسة بعد أربعة أيام من إعلان مركز إديسون أن بايدن تجاوز 270 صوتاً اللازمة في المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة.

بحيث، نشر ترامب، أمس الثلاثاء، تغريدة عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، أكد فيها أن الأمور لم تحسم بعد، واعداً أنصاره بانتصار قريب.

وجاء في تغريدة ترامب: “نحقق تقدماً كبيراً. ستظهر النتائج الأسبوع القادم. اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى!”.

هذا وأعلن المرشح الديموقراطي جو بايدن، السبت الماضي، فوزه بالانتخابات الرئاسية الأميركية، وقال إنه يتشرف بأن “اختاره الأميركيون لقيادة البلاد”.

وأضاف، أن “العمل الذي ينتظره رئيساً للبلاد ليس سهلاً”، مؤكداً أنه “سيكون رئيساً لجميع الأميركيين”.

الميادين

اقرا ايضاً: مرسوم بحل مجلس بلدية حيالين الغاب

شام تايمز
شام تايمز