الجمعة , مارس 29 2024
اشربوا الشاي الأبيض وتنعّموا بفوائده المذهلة!

اشربوا الشاي الأبيض وتنعّموا بفوائده المذهلة!

اشربوا الشاي الأبيض وتنعّموا بفوائده المذهلة!

شام تايمز

من بين أنواع الشاي العديدة، اكتسب الشاي الأبيض شعبية كبيرة. فبالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة أكبر من أنواع الشاي الأخرى مثل الأخضر والأسود، يحتوي الشاي الأبيض أيضاً على كمية أقلّ من الكافيين، مما يجعله اختياراً ذكياً لمن يفضلون تجنب أو الحدّ من استهلاك الكافيين. ولكن، ما هي فوائد الشاي الأبيض؟

شام تايمز

1- تحسين صحة الجلد

يعاني الكثير منكم من مشاكل جلدية مثل حبّ الشباب والتصبغات وغيرها. يمكن أن يساعدكم الشاي الأبيض في الحصول على بشرة صحية بفضل خصائصه المطهرة ومضادات الأكسدة. أظهرت دراسة أجرتها جامعة Kinsington في لندن أن الشاي الأبيض يمكن أن يحمي خلايا الجلد من التلف الناجم عن بيروكسيد الهيدروجين وعوامل أخرى. يساعد الشاي الأبيض الغني بمضادات الأكسدة أيضاً في القضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى علامات الشيخوخة المبكرة بما في ذلك التصبغ والتجاعيد.

2- الوقاية من السرطان

أظهرت الدراسات العلاقة القوية بين الشاي الابيض وإمكانية الوقاية من السرطان أو علاجه. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض في بناء الحمض النووي الريبي (RNA) ومنع تحور الخلايا الجينية التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. وجدت دراسة لجامعة كاليفرونيا أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض كانت أكثر فعالية في الوقاية من السرطان من الشاي الأخضر. لقد أظهرت هذه النتائج أن الشاي الأبيض قد يساعد في وقف تكاثر الخلايا السرطانية وحتى المساهمة في موت الخلايا المتحولة.

3- فقدان الوزن

يمكن أن يساعدك شرب الشاي الأبيض على تحقيق أهدافكم في إنقاص الوزن من خلال مساعدة جسمكم على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر وإنقاص الوزن بسهولة أكبر عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي. وجدت دراسة ألمانية أن الشاي الأبيض يمكن أن يساعد في حرق الدهون المخزنة في الجسم مع منع تكوين خلايا دهنية جديدة. يمكن لمضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأبيض تسريع عمليات الهضم والمساعدة في إنقاص الوزن.

4- علاج مرض السكري

ينتج مرض السكري عن عوامل وراثية وعوامل تتعلق بنمط الحياة، وهو مشكلة متزايدة في العالم الحديث. لحسن الحظ، هناك طرق عديدة لتنظيم مرض السكري والسيطرة عليه، والشاي الأبيض هو أحدها. ان مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأبيض مع مضادات الأكسدة الأخرى تساعد في منع أو تنظيم مرض السكري من النوع الثاني. الشاي الأبيض يعمل بشكل فعال على تثبيط نشاط إنزيم الأميليز الذي يشير إلى امتصاص الجلوكوز في الأمعاء الدقيقة.

اقرأ أيضا: أفضل تمارين يوغا تمنح وجهك مظهراً شاباً

شام تايمز
شام تايمز