الخميس , مارس 28 2024
ملايين المشاهدات لفيديو يُظهر مخلوقات غريبة.. معلقون: لن نزور أستراليا بعد الآن

ملايين المشاهدات لفيديو يُظهر مخلوقات غريبة.. معلقون: لن نزور أستراليا بعد الآن

ملايين المشاهدات لفيديو يُظهر مخلوقات غريبة.. معلقون: لن نزور أستراليا بعد الآن

شام تايمز

أقسم أعضاء على منصة تيك توك ألا يزوروا أستراليا وذلك بعد مشاهدتهم فيديو لمجموعة حشرات غريبة الشكل، انتشر كالنار في الهشيم، حسبما ذكر موقع صحيفة The Daily Mail البريطانية.

شام تايمز

في الفيديو يمكن ملاحظة رجلٌ من منطقة ملبورن يُدعَى جيمس وهو يلتقط الحشرات التي تشبه اليرقات وهي متكومة في مجموعة من عشرين تقريباً على طريق، ونشره على تيك توك في 18 أكتوبر/تشرين الأول، وجمع حتى صباح الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، 1.9 مليون مشاهدة.

جيمس كتب على المنشور: “ما هذه الأشياء؟”. ومن دون أن يعرف، التقط جيمس فيديو ليرقات الدبابير غشائية الأجنحة المنشارية (spitfire sawfly) التي تشبه الديدان في هذا الطور، قبل النمو والتحول إلى دبابير.

شخص علق على المنشور قائلاً: “بالتأكيد ستكون موجودة في أستراليا”. وكتب آخر وهو يقسم قائلاً: “لن أذهب أبداً إلى أستراليا”. فيما قال أحد المعلقين: “هذا بوكيمون”، في إشارة إلى سلسلة الأنمي الشهيرة.

من ضمن التعليقات شخص قال “لا أعرف إلام أنظر؟ هل هذه ديدان ترتدي خوذات ونظارات واقية؟”. ومزح أحد مستخدمي تيك توك قائلاً: “هذا كوفيد-20، ابتعد عنه!”.

بالرغم من مظهرها الغريب، وجد العديد من مستخدمي تيك توك أنَّ هذه الحشرات رائعة، إذ كتبت واحدة: “إنها لطيفة جداً!”. بينما شعر آخرون بالرعب لدرجة أنهم اقترحوا على جيمس أنَّ “يدهسها” ببساطة.

في النهاية، تدخل مستخدمو تيك توك الأستراليون لشرح أنها في الواقع يرقات دبابير منشارية.

أحد الأستراليين قال موضحاً: “هذه دبابير منشارية، وهي تنتقل في مجموعات كبيرة وتتشبث ببعضها البعض على شكل كتل على الأشجار. وهي تبصق أحماضاً أو شيئاً من هذا القبيل؛ لذا ابتعدوا عنها”. ومع ذلك فإن هذه المعلومات ليست صحيحة تماماً.

إذ لا “تبصق” يرقات ذبابة المنشار، بل تتقيأ سائلاً مزعجاً كريهاً؛ مما يجعل الحيوانات المفترسة مثل النمل تتجنبها. وتمتلك هذه الحشرات عقلية “القوة في المجموعة”؛ لذا غالباً ما تتجمع اليرقات معاً على الأشجار والفروع لتحسين فرصها في البقاء على قيد الحياة. وهي تنشط في الأساس في أواخر فصل الشتاء وفي الربيع.

هذه الحشرات تشبه في تحولها إلى حد كبير عملية تطور اليرقات إلى فراشات، إذ تُشكِّل يرقات الدبابير المنشارية شرانق في منتصف الربيع وتخرج في النهاية من شرنقتها في شكل دبابير كاملة النمو ذات لونين أسود وأصفر.

إقرأ أيضاً: 8 أخطاء يرتكبها الناس تفقد القهوة جودتها

 

شام تايمز
شام تايمز