الخميس , مارس 28 2024
شيب الشعر يجعلك تظهر أكبر من عمرك لذلك تعرف على طرق علاجه

شيب الشعر يجعلك تظهر أكبر من عمرك لذلك تعرف على طرق علاجه

شيب الشعر يجعلك تظهر أكبر من عمرك لذلك تعرف على طرق علاجه

شام تايمز

علاج شيب الشعر بزيت الزيتونيُستخدم زيت الزيتون في الكثير من الاستخدامات الجمالية للعناية بجمال البشرة وجمال الشعر نظرًا لغناه بالمغذيات المختلفة، وفوائده الصحية المتعددة، ولكن هل يمكن علاج شيب الشعر بزيت الزيتون ؟ تابعي المقال التالي لمعرفة الإجابة عن هذا السؤال.

شام تايمز

شيب الشعر

شيب الشعر هو جزء لا مفر منه في عملية الشيخوخة، فمع التقدم في العمر، ينتج الجسم كمية أقل من الميلانين، وهي الصبغة التي تكسب الشعر لونه، مما يتسبب في تحول الشعر إلى اللون الأبيض.

ينتج شيب الشعر أيضًا بالإضافة للتقدم في العمر والعوامل الجينية الوراثية إلى التعرض للسموم، ويمكن أن يكون أيضا نتيجة للاضطرابات الهرمونية والإجهاد، فكل تلك العوامل يمكن أن تزيد من كمية بيروكسيد الهيدروجين في الشعر، مما يتسبب في شيب الشعر.

هل يمكن علاج شيب الشعر بزيت الزيتون ؟

على الرغم من أن النظام الغذائي الغني بالمغذيات الصحية والذي يتضمن زيت الزيتون هو مفتاح الصحة العامة الجيدة، لكن التزود بالمغذيات المختلفة لن يحول الشعر الرمادي إلى لونه الأصلي، ومع ذلك فإن نقص التغذية قد يؤدي إلى الشيب المبكر، لذلك فإن تناول العناصر الغنية بالمغذيات مثل زيت الزيتون يمكن أن يساعد في منع ظهور شيب الشعر في وقت مبكر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

لزيت الزيتون فوائد عديدة يمكن ان تقلل العوامل التي تساهم في سرعة شيب العشر، وتشمل فوائد زيت الزيتون للشعر ما يلي:

علاج مشكلة قشرة الشعر

يمكن لزيت الزيتون الممزوج بعصير الليمون المساعدة في علاج مشكلة قشرة الشعر، حيث عادةً يساعد عصير الليمون الحامضي على تخفيف القشرة، بينما يرطب زيت الزيتون طبقة الجلد الجديدة، ويمكن استغلال هذا المزيج عن طريق تدليك فروة الرأس وهي رطبه، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو، ويستخدم هذا العلاج مرة كل أسبوعين.

علاج النهايات المتقصفة

زيت الزيتون يمكن أن يساعد في التخلص من مشاكل تقصف الشعر، حيث يضيف زيت الزيتون الكثافة والرطوبة للشعر، وهو مثالي كحل سريع لنهايات الشعر المتقصفة، فقط ضعي القليل من زيت الزيتون على أصابعك وقومي بتمريره على الشعر بعد تصفيفه لوضع اللمسات النهائية.

إضفاء القوة واللمعان

زيت الزيتون يساعد في إعادة الرطوبة إلى الشعر، مما يجعله يبدو صحي ولامع، فزيت الزيتون غني بالفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة، كما أن زيت الزيتون يساعد على حماية الكيراتين في الشعر، وزيت الزيتون أيضًا قادر على إزالة تراكم الدهون الذي يعوق تكوين بصيلات الشعر الجديدة ويعوق نمو الشعر.

سهولة التصفيف

علاج الشعر بالزيوت الساخنة التي تحتوي على زيت الزيتون يساعدك في سهولة تصفيف الشعر، فتطبيق بعض من زيت الزيتون حسب طول الشعر على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، يمكن أن يعطي الشعر الرطوبة التي يحتاجها لإعادتها إلى حالة أكثر قابلية للتصفيف.

إضفاء النعومة

إذا كنت تعاني من نهايات الشعر الهشة أو المتقصفة، فيمكن لزيت الزيتون أن يساعد على تخفيف هذا الأمر، مما يجعل الشعر أكثر نعومة ومرونة، حيث يساعد العلاج الطبيعي العميق للشعر بزيت الزيتون كل أسبوع على إضافة النعومة لشعرك.

المصدر: كل يوم معلومة طبية

اقرأ أيضا: أهم فوائد حبوب الخميرة أو اقراص الخميرة للجسم

شام تايمز
شام تايمز