الخميس , مارس 28 2024

مؤسّس شركة “مايكروسوفت” يحبط العالم.. “جائحة أخرى قريباً جداً”

مؤسّس شركة “مايكروسوفت” يحبط العالم.. “جائحة أخرى قريباً جداً”

شام تايمز

لا شك أن إعلان شركات “فايزر” و”بيونتك” من جهة، و”مودرنا” من جهة أخرى، توصلهم إلى لقاحين ضد كورونا فعالين بنسبة 95% أعطى جرعة أمل كبيرة للبشرية للتغلب على الفيروس المستجد والعودة إلى الحياة الطبيعية، إلا أن هذه الفرحة لن تكتمل على ما يبدو.

شام تايمز

فقد حذّر مؤسّس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس، من مواجهة البشرية جائحةً أخرى في المستقبل القريب، لكنه بدا متفائلاً بقدرة العالم على مواجهتها بطريقة أفضل مقارنةً بجائحة كورونا.

وفي حديث إذاعيّ، أوضح غيتس أن الجائحة المقبلة قد تحدث بعد ثلاث سنوات، مضيفاً أنّ البشر سيكونون محظوظين إذا تأخرت عقدين. كما أعرب عن ثقته بأنّ العالم سيكون مستعداً على نحو أفضل للجائحة.

يذكر أن غيتس كان صرح في أيلول/سبتمبر الماضي أنه يتوقع أن تنتهي جائحة كورونا بحلول 2022.

إلى ذلك، يعرف مؤسس شركة “مايكروسوفت” بأنه مستثمر رئيسي في قطاع الأدوية، وخصص ملايين الدولارات لتطوير 7 لقاحات مختلفة ضد كوفيد-19 وحده.

وفي وقت سابق، قال إن ما بين 70 و80% من سكان العالم “ينبغي تطعيمهم ضد الفيروس، قبل أن يأمل أي شخص في عيش حياة طبيعية مرة أخرى”.

وفي تموز/يوليو الماضي، نفى الملياردير الأميركي بيل غيتس، نظريات “المؤامرة” المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تتهمه بأنه يقف وراء فيروس كورونا، قائلاً إن هذه النظريات نشأت من “مزيج سيء يتكون من جائحة وشبكات تواصل اجتماعي وأناس يبحثون عن تفسيرات مبسّطة”.

شام تايمز
شام تايمز