الجمعة , مارس 29 2024

مشروع منتزه سياحي شعبي في محيط بحيرة زرزر

مشروع منتزه سياحي شعبي في محيط بحيرة زرزر

شام تايمز

وافق “المجلس الأعلى للسياحة” برئاسة حسين عرنوس، على تنفيذ مشروع متنزه سياحي مخصص للسياحة الداخلية والشعبية في محيط بحيرة زرزر بمحافظة ريف دمشق، ليكون في الخدمة خلال الصيف القادم.

شام تايمز

وجاءت موافقة المجلس خلال اجتماعه أمس الأحد، والذي تم خلاله التأكيد على الدعم المستمر للقطاع السياحي، وتطوير خارطة المشاريع المخصصة للسياحة الشعبية حتى تشمل المحافظات كافة، وفقاً لوكالة “سانا”.

ويعد “ارتياد الأماكن السياحية حق للعائلة السورية قبل أن يكون عاملاً ترفيهياً”، بحسب كلام سابق لوزير السياحة محمد رامي مرتيني، والذي بيّن أن تنفيذ هذا الكلام يكون عبر تقديم منتج سياحي بأسعار معقولة، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وفي نهاية 2019، أكدت “مديرية سياحة ريف دمشق” أنه تتم دراسة المواقع العائدة إلى “وزارة السياحة”، لتكون متنزهات شعبية وذلك باتجاه منطقة الصبورة وبحيرة زرزر، بهدف الوصول بقطاع السياحة الشعبية لأكبر شريحة ممكنة.

وأصدرت “وزارة السياحة” في حزيران 2018 رخصة إشادة سياحية، لإقامة فندق ومطعم ووحدات إشتاء واصطياف ومسبح وملحقاته، من فئة 4 نجوم، في منطقة بحيرة زرزر بوادي بردى.

وتتضمن خطة “وزارة السياحة” لعام 2021 معالجة المشاريع السياحية المتعثرة، من خلال إطلاق عمليات التنفيذ أو إنهاء العلاقة العقدية وطرحها للاستثمار مجدداً، وإقامة ملتقى الاستثمار السياحي، حسبما ذكرته في أيلول الماضي.

شام تايمز
شام تايمز