الثلاثاء , أبريل 23 2024
كيف تحقق ربحاً عن طريق الإنترنت؟

كيف تحقق ربحاً عن طريق الإنترنت؟

كيف تحقق ربحاً عن طريق الإنترنت؟

شام تايمز

شادي عواد
قد يكون الربح عبر الإنترنت حلماً لكثيرين، وفكرة قضاء الوقت مع أحبائك وأصدقائك في الوقت الذي يدرّ لك المال مُغرية حقاً.

شام تايمز

يتنافس ملايين المعلنين على مساحتك الإعلانية، ما يعني تحقيق المزيد من الأرباح وعرض إعلانات أكثر صِلة بموقعك الإلكتروني وملء المزيد من المساحات الإعلانية فيه. فكثيرون حول العالم يكسبون عشرات آلاف الدولارات أو حتى الملايين على الإنترنت. وإذا كنت ترغب في دخول هذا المجال، هنالك بعض التقنيات الناجحة التي يمكنك البدء في تطبيقها على الفور لكسب وتحقيق الربح من الإنترنت. وأهمها عن طريق «Google AdSense».

 

مشاركة الأرباح

تظهر إعلانات غوغل على معظم المواقع التي نزورها على الإنترنت. وعلى الرغم من أنّ البعض يجدها مزعجة، إلّا أنها موجودة على هذه المواقع لسبب كثرة حركة المرور على هذه الصفحات من المستخدمين. فإذا كنت تمتلك مدوّنة أو موقعاً إلكترونياً، فكلّ ما عليك فِعله هو التسجيل في خدمة «Google AdSense»، الأمر الذي يوفّر لك رمزاً معيناً تضعه على موقعك. ويمكن هذا الكود غوغل من مراقبة حركة المشاهدات والزوار على موقعك، ثم عرض الإعلانات للمستخدمين، ومشاركتك بقسم من الربح الناتج عن عرض الإعلانات على موقعك. وستقوم غوغل بتحسين حجم وحداتك الإعلانية بحيث تُلائم أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو الأجهزة الجوالة تلقائياً، ما يعني زيادة فرصة رؤيتها والنقر عليها. كذلك، تعمل غوغل على مراجعة الإعلانات للتأكد من جودتها العالية وصِلتها بالمحتوى أو الجمهور، حتى عند عرضها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وبهذه الطريقة ستتمكن من جَذب المزيد من الأرباح على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حَظر الإعلانات التي لا تعجبك وتخصيص مواضع ظهورها، واختيار أنواع الإعلانات الأكثر ملاءمة لموقعك الإلكتروني.

 

قيمة الأرباح

تختلف قيمة الأرباح التي قد تحصل عليها من إعلانات غوغل، لأنها تعتمد على عدة عوامل. أهمها نوع الإعلانات التي تظهر في صفحات الويب الخاصة بك. فمن خلال عرض الإعلانات باستخدام «AdSense» للمحتوى، يمكنك تحديد الاعلانات التي يتم الانتقال إليها عندما ينقر المستخدمون عليها ليشاهدوها. وبما أنّ جميع الإعلانات تتنافس في مزاد الإعلانات، فإنّ غوغل سيقوم تلقائياً باختيار المعلنين الذين يرغبون في تغطية أكبر عدد ممكن. وبما أنه أيضاً لا يتم تَسعير جميع الإعلانات بالسعر نفسه، فذلك يؤثر في تغيير ميزانيّات المعلنين في العائد الذي ستحققه من إعلانات غوغل. وبالتالي، فإنّ المحتوى الخاص بك، والإعلانات التي يقرر المستهلكون النَقر عليها ستؤدي إلى اختلاف أرباحك من يوم لآخر.
الجمهورية

 

شام تايمز
شام تايمز