الخميس , مارس 28 2024
10 من أكبر الألغاز التي حيرت البشرية في التاريخ

10 من أكبر الألغاز التي حيرت البشرية في التاريخ

10 من أكبر الألغاز التي حيرت البشرية في التاريخ

شام تايمز

يمكن أن تتسبب أكبر الألغاز في التاريخ بصداع للكثيرين. ولكن احذر من أن تصاب بالجنون إذا فكرت في الأمر أكثر من اللازم. ومع ذلك، لا بأس ببعض الغموض الصغير أحيانًا. لذا سنذكر بعض الألغاز المدهشة التي عرفها الإنسان. تعتقد أن لديك ما يلزم لحل هذه الألغاز المحيرة؟ تعرف معنا على أكبر الألغاز في التاريخ.

شام تايمز

1- ماري سليست:

غادرت سفينة ماري سيليست نيويورك وعلى متنها النقيب بريجز وزوجته وابنته الصغيرة وطاقم من ثمانية أفراد. وكانت متوجهة إلى إيطاليا، ولكنهم لم يصلوا إلى وجهتهم أبدًا. تم العثور على السفينة نفسها عائمة في منتصف مضيق جبل طارق دون أي علامات على صراع وكان كل شيء فيها على حاله وحتى المؤن كانت وافرة، أما أفرادها فلم يتم إيجادهم ولم يسمع عنهم مرة أخرى.

2- أضواء مارفا:

هي سلسلة من الأضواء غير معروفة المصدر التي ظهرت على مدينة مارفا، تكساس خلال معظم القرن الماضي، وتم وصفها بأنها بحجم كرة السلة وتطفو في الهواء على ارتفاع الكتف وتتحرك أحيانًا بسرعة في مختلف الاتجاهات. وعلى الرغم من ندرة ظهورها إلا أن هناك قدرًا كبيرًا من الأدلة عليها من خلال الصور والفيديو.

3- السيدة بابوشكا:

10 من أكبر الألغاز التي حيرت البشرية في التاريخ

ظهرت امرأة غامضة ترتدي معطفًا بنيًا ووشاحًا على رأسها في العديد من الصور فور اغتيال الرئيس جون كينيدي. وجاء اسمها من اسم الوشاح الذي ترتديه الجدات الروسيات. من الصعب تمامًا التحديد من الصور، لكن كان يبدو أنها تلتقط الصور. طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي منها علانية أن تقدم تلك الصور لهم، لكنها لم تفعل ذلك.

4- الرجل العثة:

يقال إن هذا المخلوق الأسطوري شوهد في منطقة بوينت بليزانت في فرجينيا وحولها في الفترة ما بين 15 نوفمبر 1966 و15 ديسمبر 1967. لأنه لم تكن هناك مشاهدات أخرى بعد انهيار الجسر الفضي في 15 ديسمبر، فقد أفادت الأسطورة بارتباط الحدثين بطريقة أو بأخرى.

5- تشوباكابرا:

يترجم حرفيًا إلى مصاص الماعز، وهو مشتق من هجمات على الحيوانات لشرب دمائهم، وخصوصًا الماعز. يوصف بأنه كائن يشبه السحلية ولديه صف من الأشواك التي تمتد من الرقبة إلى الذيل. تأتي معظم المشاهدات من أمريكا اللاتينية.

6- مخطوطة فوينيتش:

10 من أكبر الألغاز التي حيرت البشرية في التاريخ مجموعة من أكثر الألغاز حيرة في تاريخ البشرية قصص عجز العلماء عن تفسيرها أحداث غامضة

وهي وثيقة من القرون الوسطى مكتوبة بلغة غير معروفة وظلت محتوياتها لغزًا لمئات السنين. على الرغم من أن النظرية السائدة هي أنها كانت بمثابة دستور للأدوية، إلا أن الرسوم التوضيحية المحيرة قد غذت العديد من النظريات الأخرى حول أصولها ومحتواها.

7- أميليا إيرهارت:

أثناء محاولتها للقيام برحلة طيران حول العالم في عام 1937، اختفت إيرهارت فوق المحيط الهادي بالقرب من جزيرة هاولاند بعد إرسالها الإذاعي الأخير. على الرغم من أن الرواية الرسمية تفيد بنفاذ وقودها وتحطم الطائرة في البحر، إلا أن التكهنات حول حياتها وعملها وسبب اختفائها مستمرة حتى يومنا هذا، من بينهم إتهامها بكونها جاسوس لصالح السي آي إيه.

8- مثلث بيرمودا:

تعد منطقة برمودا منطقة مائية بين فلوريدا وبورتوريكو، وتعتبر مسؤولة عن الاختفاء غير المبرر للعديد من السفن والطائرات. تم طرح العديد من التفسيرات على مر السنين، بما فيهم سوء الاحوال الجوية والاختلافات في النشاط الكهرومغناطيسي وفقاعات غاز الميثان.

9- انفجار تونغوسكا:

في عام 1908، انطلقت كرة نارية مشتعلة من السماء ودمرت مساحة تقارب نصف مساحة جزيرة رود في برية تونغوسكا، سيبيريا. وقد قدر الانفجار بأكثر من 2000 قنبلة ذرية من طراز هيروشيما. خلفت ظاهرة تونغوسكا أكثر من 30 فرضية ونظرية حول حقيقة ما وقع، وفي حين يعتقد العلماء أنه من المحتمل أن يكون نيزك، فقد أدى عدم وجود أدلة إلى تكهنات عديدة أخرى ومن بينهم انفجار سفينة فضائية. حتى يومنا هذا، لا أحد يعرف على وجه اليقين سبب الانفجار.

10- احتراق ذاتي:

الاحتراق البشري التلقائي هو مصطلح لمفهوم احتراق جسم بشري حي دون وجود سبب خارجي واضح للاشتعال.

تم تسجيل حالات احتراق ذاتي عدة مرات عبر التاريخ، ولكن لم يتم إجراء أي بحث قاطع حول هذا الموضوع بسبب عدم وجود أدلة. تقول بعض التفسيرات الأكثر شيوعًا،أن السبب هو الكهرباء الساكنة والغازات المركزة ومستويات مرتفعة من الكحول في الدم.

هل تعرف ألغاز أخرى مختلفة عن المذكورة أعلاه؟ شاركنا في التعليقات.

مجلة وسع صدرك

شام تايمز
شام تايمز