السبت , أبريل 20 2024

هل يصبح “جواز سفر كورونا” شرطا للسفر جوا؟

هل يصبح “جواز سفر كورونا” شرطا للسفر جوا؟

شام تايمز

ولم تشترط أي دولة حتى اليوم تلقي من يزورها للقاح كورونا قبل وصوله أراضيها- موقع شركة الطيران الصينية

شام تايمز

من المرجح ألا يتمكن من لم يتلق لقاحا ضد فيروس كورونا من السفر جوا على متن معظم خطوط الطيران العالمية، وذلك مع بدء انتشار اللقاح على نطاق واسع.

وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” مؤخرا عن وصوله المراحل الأخيرة من تطوير وثيقة سفر مقبولة عالميا، تزيد من اطمئنان المسافرين وشركات الطيران على حد سواء، ووفقا لصحيفة “ذا هيل”.

ويشمل الجواز الرقمي معلومات تشمل فحص الراكب وتؤكد تلقيه اللقاح، لتقوم الشركات بالتحقق منها قبل السماح للمسافر بالصعود على متن طائراتها.

وستمكن البطاقة المسافرين من العثور على مراكز اختبار ومعامل تم التحقق منها عند نقطة مغادرتهم تفي بمعايير ومتطلبات وجهتهم لتجنب قواعد الحجر الصحي وقيود السفر.

وكانت شركة الأدوية “أسترازينيكا” أعلنت الاثنين أن لقاحها المرشح، الذي طورته جامعة أكسفورد، فعال بنسبة 70 بالمائة في المتوسط ولكن يمكن أن يصل إلى 90 بالمائة، لكن لقاحان آخران أحدهما من “موديرنا” والآخر من شركة “فايزر” و”التكنولوجيا الحيوية”، أبلغ كلاهما مؤخرًا عن معدلات فعالية تبلغ 95%.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم، الـ62 مليونا و463 ألفا، توفي منهم قرابة المليون و456 ألفا، وتعافى نحو 43 مليونا، و102 ألف وفق موقع “وورلدوميتر”.

شام تايمز
شام تايمز