الخميس , مارس 28 2024
وفاة نائب القائد العام لـ”فيلق الشام” في تركيا

وفاة نائب القائد العام لـ”فيلق الشام” في تركيا

وفاة نائب القائد العام لـ”فيلق الشام” في تركيا

شام تايمز

توفي نائب القائد العام لفصيل “فيلق الشام” جمال وفائي الملقب بأبو محمود الحلبي، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في إحدى المشافي التركية.

شام تايمز

وحسب المتحدث الرسمي باسم الفيلق، أمس الأحد، فإن وفائي كان قائداً إدارياً في الفيلق وكان نائباً للقائد العام للفيلق، فضل الله الحجي.

يأتي ذلك بعد أيام من مقتل القيادي في الفيلق، محمد الطالب الملقب بـ”أبو عبدو الأخي”، متأثراً بجراح أصيب بها، إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته بمدينة كفرتخاريم في ريف إدلب.

ويعتبر “الأخي” من أبرز مؤسسي فصيل “فيلق الشام”، المنضوي في “الجبهة الوطنية”، وكان قد نقل إلى المشافي التركية فور إصابته، جراء العبوة الناسفة.

وأصدرت “الجبهة الوطنية” وفصيل “فيلق الشام”، بيانين نعيا من خلالهما القيادي، والذي كان يشغل مؤخراً منصب القائد العام لقطاع إدلب الشمالي في “فيلق الشام”.

و”فيلق الشام” هو تشكيلٌ عسكري يعتبر من أبرز الفصائل العسكرية العاملة في محافظة إدلب، ويعرف بقربه من تركيا.

وينتشر مقالتو الفيلق، في عدة جبهات من محافظة إدلب، بالإضافة إلى تواجدهم في أرياف حلب، في كل من منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

وكان معسكرٌ للفيلق، تعرض في 26 من الشهر الماضي، لاستهداف طائرات حربية روسية في منطقة جبل الدويلة قرب الحدود مع تركيا، ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 عنصراً وعشرات المصابين.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز