الخميس , مارس 28 2024
8 أسئلة لا يملك العلماء إجابة عنها

8 أسئلة لا يملك العلماء إجابة عنها

8 أسئلة لا يملك العلماء إجابة عنها

شام تايمز

يبقى العلم على تطور دائم. أصبحت الأشياء التي كانت تبدو غير واقعية تمامًا قبل 20 عامًا في الطب والتكنولوجيا جزءًا من الحياة اليومية. ومع ذلك، لا تزال هناك عدة أسئلة لا يملك العلماء إجابة عنها. على سبيل المثال، كيف بدأت الحياة، وكيفية شرح رؤية الأشباح، وكيفية تعليم الكمبيوتر لفهم 100 ٪ من الكلام البشري. إذا كانت لديك أفكار خاصة بك وتحب الاكتشافات ، فنحن نشجعك على ترك تعليق بعد قراءة المقال.

شام تايمز

1- كيف بدأت الحياة على الأرض؟

هناك العديد من النظريات التي تحاول الإجابة على هذا السؤال ولكن حتى الأشخاص الذين لديهم نفس مفهوم الحياة لا يتفقون دائمًا. على سبيل المثال، يعتقد الأشخاص الذين يدعمون فكرة الحساء البدائي (وهي ليست كلمة لها علاقة بالطهي، بل هو مصطلح فعلي) أن الأرض نفسها شكلت جزيئات معقدة أدت إلى ظهور الحياة.

لكن لا يملك الأشخاص الذين يعؤمنون بهذه النظرية نفس الرأي حول مكان حدوثها: في الحفر البركانية أو تحت الجليد أو في التربة؟ هناك العديد من الآراء ولكنها لا تجعل الإجابة أكثر وضوحًا.

2- كيف يعمل تأثير الدواء الوهمي؟

العقار الوهمي هو شيء ليس له أي آثار علاجية واضحة (مثل الماء مثلاً). وتسمى هذه الظاهرة عندما يبدأ الناس في الشعور بالتحسن بعد تناول الدواء الزائف بتأثير الدواء الوهمي.

هناك العديد من النظريات حول كيفية عمله. يعتقد بعض الناس أن الوعي الإنساني يفعل شيئًا ما حتى يشفي الجسم لأن المريض يعتقد أن العلاج سيساعد. يعتقد آخرون أنه حتى المحادثة مع الطبيب كافية لتشعر بالتحسن. يقول آخرون أن الدواء الوهمي ليس له أي تأثير على الإطلاق. في كلتا الحالتين، فإن تأثير الدواء الوهمي هو سؤال لا نعرف إجابته.

3- كيف يفهم الكمبيوتر ما يقوله الناس؟

إن اللغة معقدة وتعتمد على الكثير من العوامل المختلفة. عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، فإن التفسير مهم للغاية. اليوم، الكمبيوتر ليس أكثر من جهاز لا يستطيع فهم السياق مثل الإنسان. وهذا يعني أنه في هذه اللحظة، يستحيل جعل الكمبيوتر يفهم 100٪ من الكلام البشري.

4- تدحض النظريات العلمية مع مرور الوقت، فهل من الممكن أن لا نعرف شيئًا في الوقت الحالي؟

تكون المعرفة العلمية دائما في مرحلة المشروع. لكن هذا لا يعني أننا لا نعرف شيئًا على الإطلاق. وهذا يعني أننا في عملية تعلم الأشياء وبعض النظريات التي تبدو حقيقية يمكن دحضها.

هل سنعرف كل شيء؟ العلم ليس لديه إجابة على هذا السؤال.

5- هل الفيرومونات البشرية موجودة؟

8 أسئلة لا يملك العلماء إجابة عنها مجموعة من الأسئلة التي لا يزال العلماء لا يملكون أي إجابة حولها كيف بدأت الحياة على الأرض

هل يمكن للشخص أن يشعر بالخوف أو سوء النية أو شخص من الجنس الآخر من مسافة طويلة؟ لا. من ناحية أخرى، يمكن للعديد من الناس التعرف على أقاربهم وأصدقائهم بمجرد الرائحة. على سبيل المثال، يمكن أن تسبب الرائحة الطبيعية للجسم أو التنفس رد فعل معيّن لدى الشخص. ولكن حتى لو كانت الفيرومونات البشرية موجودة، فلا يزال من غير الواضح كيف يقوم الجسم بفك تشفير الإشارة الكيميائية.

6- نعرف لما تهاجر الحيوانات ولكن كيف ذلك؟

يمكن للحيوانات السفر على بعد آلاف الأميال خلال عام هربًا من درجات الحرارة الشديدة أو للبحث عن الطعام أو البحث عن رفيق. وتستخدم الأنواع المختلفة طرق الملاحة المختلفة، مثل الحقل المغناطيسي للأرض على سبيل المثال. لكن لم تتم دارسة آليات الهجرة على نطاق واسع.

7- يدعي الكثير من الناس أنهم شاهدوا أشباحًا، لكن كيف نفسر ذلك؟

من المهم أن نفهم أن جميع الممارسات الروحية لها تفسير علمي مرتبط بالعمليات الفسيولوجية. على سبيل المثال، يمكن أن يكون سبب تجارب الخروج من الجسم هو تعطل العمليات في المنطقة الزمنية. شلل النوم هو ظاهرة أخرى يفسرها العلم بسهولة.

لذلك، عندما تخبر الخبير بتجربتك في رؤية شبح، يجب أن تخبرهم عن شعورك أثناء ذلك. القصص المخيفة وغيرها من المعلومات عديمة الفائدة تمامًا. كل هذا مجرد ضوضاء لا تساعد.

8- ماذا كان يوجد قبل الانفجار العظيم؟

الجواب الوحيد الذي يملكه العلم في الوقت الحالي هو لا شيء، لأنه لم يكن هناك شيء. لم يكن هناك وقت ولا مساحة. يشير أضعف جزء من هذه النظرية إلى أن شيئا ما قد ولد من لا شيء. لكن كلمة “لا شيء” تعني شيئًا مختلفًا تمامًا للفيزيائي أكثر مما تعني لشخص عادي.

ما هي الأسرار غير المكتشفة التي تعرف عنها؟ أخبرنا أدناه.

شام تايمز
شام تايمز