السبت , أبريل 20 2024
استشهاد ضابط سوري قرب الحدود اللبنانية والفاعلون فروا الى لبنان

استشهاد ضابط سوري قرب الحدود اللبنانية والفاعلون فروا الى لبنان

استشهد ضباط سوري على الحدود السورية اللبنانية برصاص سوريين مجهولين فروا إلى الأراضي اللبنانية، وسط ملاحقات من الجيش والمخابرات اللبنانية للبحث عن الفاعلين.

شام تايمز

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الثلاثاء، أن الجيش اللبناني بالتعاون مع مديرية المخابرات ينفذون حملة مداهمات بمنطقة حوش السيد علي عند الحدود اللبنانية السورية، للبحث عن مطلوبين قتلوا ضابطا سوري.

شام تايمز

وأضافت الوكالة أن الجيش اللبناني أقام حواجز في محيط بلدة حوش السيد علي، وفرض تدقيقا مكثفا لهوية العابرين بالسيارات عند الدخول والخروج من البلدة الحدودية مع الأراضي السورية.

وكان الإعلام اللبناني تحدث عن سماع أصوات إطلاق نار من أسلحة خفيفة ومتوسطة من داخل الأراضي السورية المحاذية للبلدة اللبنانية الليلة الماضية، خلال ملاحقة دورية تابعة للجمارك السورية لبعض المهربين من الجهة السورية.

ووفق المعلومات فإن اشتباكات جرت بين الدورية ومجموعة مهربين سوريين في تلك المنطقة، وسط أنباء عن استشهاد ضابط وإصابة آخرين من عناصر الدورية.

ولم ترد تفاصيل إضافية حول رتبة الضابط الشهيد والإصابات الناجمة عن الاشتباكات، أو تفاصيل تكشف ملعومات الجهة المنفذة للعملية وخلفياتها في إشارة إلى “المهربين” السوريين المتهمين بالعملية.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز