السبت , أبريل 20 2024
نصائح لتخفيف الملح في وجباتك اليومية دون أن يؤثر على طعمها

نصائح لتخفيف الملح في وجباتك اليومية دون أن يؤثر على طعمها

نصائح لتخفيف الملح في وجباتك اليومية دون أن يؤثر على طعمها

شام تايمز

قد يؤدي الإكثار من تناول ملح الطعام إلى مشاكل صحية، وربما تصل إلى أمراض القلب والسكتات الدماغية، وعليه يجب أن تخفف استخدام الملح عند تحضير الطعام، لأنه موجود أصلا في أصناف أخرى نتناولها يوميا، كالخبر، وبعض الطعام الجاهز، بحسب الخبراء.

شام تايمز

ويقدم موقع “دكتوري” عددا من النصائح التي يمكنك من خلالها تخفيف ما يدخل إلى جسمك من الملح.

تسوق بذكاء

عند التسوق، قارن بين نسب الملح في المواد الغذائية التي تشتريها من المتجر، خصوصا صلصة الطعام، أو حبوب الإفطار، واختر أقلها نسبة في الأملاح.

اشتر الخضروات الطازجة، وإذا اضطررت إلى المعلبة، أختر التي يكتب عليها “دون ملح مضاف”، وافعل الشيء ذاته مع “التسالي” كرقائق البطاطا، والبسكويت.

كما يمكنك التقليل من شراء الخردل، والمخللات، والمايونيز، لأنها تحوي كميات كبيرة من الملح.

اطبخ بملح أقل

عند تحضير الطعام، هنالك العديد من الطرق لإضافة النكهات إليه دون استخدام الملح، إذا يمكنك استخدام التوابل الأخرى كالفلفل الأسود، أو الأعشاب الطازجة، او مكونات مثل الثوم، الزنجبيل، الفلفل الحار، الليمون.

وإذا كان الطعام يحتاج إلى المرق، يمكنك صنع مرق اللحم والدجاج الخاص بك، بدل استخدام مكعبات المرق الجاهزة.

الوجبات السريعة

أما إذا قررت تناول الطعام في المطاعم، فيمكنك طلب الوجبات التي تحوي كميات قليلة من الملح، كبيتزا الخضار، بدلا من البيتزا المليئة باللحوم والأجبان

وإذا طلبت البرغر على سبيل المثال، حاول التخلي عن اللحم المقدد، أو الجبن، أو صلصلة الباربكيو، أما في الوجبات التي تحوي الأرز، اختر الأرز العادي الأبيض بدلا من الرز المليء بالتوابل.

شام تايمز
شام تايمز