الثلاثاء , أبريل 23 2024
اربعة علامات عند ملاحظتها عليك الانفصال عن الشريك

اربعة علامات عند ملاحظتها عليك الانفصال عن الشريك

اربعة علامات عند ملاحظتها عليك الانفصال عن الشريك

شام تايمز

معظمنا في المراحل الاولى من علاقاتنا الحميمة, نظن باننا وجدنا الشخص المناسب لنا, ولكن لا يطول الامر حتى نكتشف بان هذا الشخص هو مجرد شخص عادي لا اكثر ولا اقل. ولكن في اغلب الاحيان يصبح من الصعب اكتشاف ذلك وخصوصا عندما يمر على علاقتنا فترة طويلة من الزمن.

شام تايمز

لسبب ما فانه من السهل اكتشاف ذلك الامر مع صديق سابق من الماضي قد انتهت علاقته بالأساس, ولكنه يصبح صعب جدا مع شخص لا تزال على علاقة به حتى الان. حيث اننا نتعلق بهذا الشخص لأنه اصبح شيئا روتينيا في حياتنا, ولا ندرك بان علاقتنا بهذا الشخص قد تجلب المزيد من التعاسة والقلق بدلا من ان تجلب الفرح لحياتنا.

فما هي العلامات (التي تحدث عنها الكثير من الخبراء) من اجل وضع حد لهكذا علاقات؟؟

1- شريك حياتك يلومك بكثرة:

يقول الخبراء غالب ما تكون مشاكل العلاقات ناجمة من طرف واحد, واليد الواحدة لا تستطيع التصفيق لوحدها.
وبحسب ما قال المستشار الاختصاصي (Julienne Derichs), فانك تكون في علاقة مسدودة, عندما لا يبدي شريكك اي رغبة للتعامل مع, او عندما يلومك على كل المشاكل التي تحدث بينكم. وان السبيل الوحيد للإبقاء على علاقتكم وتطويرها, هو عن طريق العمل معا لحل المشاكل لان كل الناس بحاجة الى الاستعداد للقيام بذلك من اجل حماية علاقاتهم من الفشل.

2- لا تبدو الامور بانها تسير نحو الافضل:

ان المشاجرات والحجج التي تؤدي الى نتائج سيئة –مع العلم انه نادرا ما يعيش الزوجين حياة سعيدة في كل الاوقات- ولكن اذا لم تستطع رؤية ضوء وبصيص امل في نهاية هذا النفق المظلم من المشاكل, فعليك التفكير بشكل جدي بإنهاء هذه العلاقة.
“وان افضل وسيلة لمعرفة بان هذه العلاقة بحكم المنتهية او المسدودة هو ان لم ترى اي تحسن من شريكك”, كما تقول خبيرة الصحة والمعالجة الصحية (Jenny Giblin).
كما اشارت الخبيرة ايضا, الى ان تلك العلاقات تختلف عن مجرد الشعور باليأس, فاذا كنت تنتظر بان كل شيء سيتغير, ولا شيء يحدث من هذا القبيل, بالإضافة الى قبولك بالأمر الواقع وتقبلك لهذا الامر, معناه بان علاقتك مع شريكك وصلت الى طريق مسدود ولا يوجد اي امل للتغيير.

3- انت تفكر بشخص اخر:

لو كنت فعلا مع الشخص المناسب, لما فكرت بشخص غيره سواء بشخص قابلته اثناء تنقلاتك, او شخص تظن انه لطيف.
فاذا كنت تستمر بالتفكير بخيارات اخرى, وكانت علاقتك الحالية ليست قوية كما كنت تظن. فان انهاء تلك العلاقة تعد افضل ما يمكن ان تفعله, كما يقول المستشار الاجتماعي (Jonathan Bennett).

4- هذه العلاقة لا تشعرك بانها العلاقة الصحيحة:

ففي بعض الاحيان تكون العلاقة مجرد انسياق وراء الغرائز, فاذا شعرت بان شريكك بيوم من الايام لم يعد ينظر اليك بانك الشخص الذي يود قضاء بقية حياته معك, فعلى الاغلب لا يكون هذا الشخص هو شريكك المناسب بكل الاحوال.
فاذا لم يعد شريكك يشعر بانكما شخص واحد, فعلى الاغلب يوجد شيء ما قد حدث في علاقتكما, على الرغم من انك تكافح للوقوع في حبه وللاقتراب منه اكثر ولكن لا يبدو بان الامر ينجح, لذلك يكون هذا احد دلالات فشل العلاقة كما تقول المعالجة الاجتماعية (Rhonda Milrad). فمن اهم شروط المجتمع والعلاقات هو سماع صوت العقل, ولكن انجرارنا وراء عواطفنا بشكل مبالغ فيه, يؤدي الى هذه المشاكل على الاغلب.
وللأسف, اذا كانت احدى تلك الدلالات مألوفة بالنسبة لك فان علاقتك تتجه نحو طريق مسدود.

مجلة وسع صدرك

شام تايمز
شام تايمز