الخميس , مارس 28 2024
تموين ريف دمشق يلاحق تجار المازوت والدقيق التمويني

تموين ريف دمشق يلاحق تجار المازوت والدقيق التمويني

تموين ريف دمشق يلاحق تجار المازوت والدقيق التمويني

شام تايمز

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق _عمران سلاخو استنفار الجهاز الرقابي لدى المديرية لملاحقة المواد المجهولة المصدر وقمع المخالفات التموينية التي تمس الاستهلاك المباشر اليومي للمواطن وخاصة المواد الغذائية وملاحقة المتاجرين بالمواد المدعومة من قبل الدولة كالمازوت والغاز والدقيق التمويني وغيرها..

شام تايمز

وأضاف سلاخو : أن جهاز الحماية استطاع ضبط أكثر من 85 مخالفة تموينية تم تنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين في أسواق المحافظة، معظمها تتعلق بارتكاب أصحابها مخالفات، طالت المخابز وباعة المحروقات وعدداً من المحال التجارية.

إضافة لضبوط تتعلق بموزعي المازوت بمخالفات النقص بالكيل و نزع الاختام الرصاصية عن العداد، وقيام محلات بالاتجار بمواد مجهولة المصدر في الصبورة و ضاحية قدسيا و النبك.

كما طالت مخابز تموينية بمخالفات التصرف والاتجار بالدقيق التمويني و سوء صناعة الخبز والبيع بسعر زائد لمادة الخبز بمناطق السيدة زينب و الحسينية و ببيلا و العتيبة و معضمية القلمون والكسوة والحرجلة و القسطل و خربة الورد، و بائع خبز في ببيلا بمخالفة الاتجار بمادة الخبز التمويني .

وأضاف سلاخو أن لأسواق اللحوم ومحلات بيعها نصيب من العمل الرقابي حيث تم تسجيل العديد من المخالفات نظمت بحق أصحابها الضبوط التموينية وفق الأصول القانونية وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص.

من دون أن ننسى سوق مواد البناء حيث تم ضبط محل مواد بناء في معربا لمخالفته حيازة إسمنت منتهي الصلاحيةو محل بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية ومحلات أخرى لارتكابها مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار و البيع بسعر زائد و عدم إبراز فواتير الشراء، الأمر الذي يؤكد وجود سوق سوداء ودوريات الحماية لها بالمرصاد من خلال المتابعة المستمرة وضبط مخالفاتها..

تشرين

شام تايمز
شام تايمز