الجمعة , مارس 29 2024
اضربوا فوق الراس وتحته.. مفتي تحرير الشام يثير زوبعة من السخرية

اضربوا فوق الراس وتحته.. مفتي تحرير الشام يثير زوبعة من السخرية

اضربوا فوق الراس وتحته.. مفتي تحرير الشام يثير زوبعة من السخرية

شام تايمز

سخر ناشطون سوريون من دعوة تقدم بها مفتي هيئة تحرير الشام الارهابية الذي كان قد صرح في وقت سابق باضربوهم فوق الرأس وتحته.

شام تايمز

فقد وجه الشرعي البارز في “هيئة تحرير الشام” الارهابية المصري “أبو الفتح الفرغلي” دعوة إلى ما وصفها بأنها مصالحة عامة مع جميع الفصائل السورية المسلحة.

وبحسب “الفرغلي”، الذي يشغل منصب عضو مجلس الشورى التابع لتحرير الشام الارهابية فإنّ الساحة الشامية أحوج ما تكون في الوقت الحالي لـ “مصالحة عامة” بين جميع مكوناتها السنية بحسب زعمه.

وأشار إلى أنّ عدم تحقيق ما دعا إليه “سيدفع الثمن باهظاً”، داعياً إلى تقديم الجميع دون استثناء لما وصفها بأنها تنازلات مؤلمة من أجل المصالحة مهما كان الماضي مؤلماً والحاضر أسود، على حد قوله.

وسخر ناشطون سوريون على ماجاء من تصريحات للفرغلي وقالوا بان هيئة تحرير الشام ابادت جميع الفصائل التي كانت تنافسها وقال هؤلاء أن هذه الدعوات كان يتوجب إطلاقها قبيل إنهاء الهيئة لعدد من الفصائل تحت مزاعم متعددة، وليس قبل الترويج لها في وقت علق ناشطون تلك الدعوات بالتهكم والسخرية، مع صدورها من أبرز الشخصيات المقربة من الجولاني.

وسبق أن أفتى “أبو الفتح الفرغلي” الشرعي في هيئة تحرير الشام الارهابية من الجنسية المصرية، لعناصر هيئة تحرير الشام بأن يضربوا فوق وتحت الرأس في قتال عناصر جماعة منافسة لهم بحسب مقطع صوتي مسرب.

وجاء في التسجيل المسرب للفرغلي خلال إعطائه تعليمات لمسلحي هيئة تحرير الشام قائلاً: “كل من يقاتل اقتله، اضرب فوق الرأس وتحت الرأس، وحتى لو انهزم لمناطق يقاتلنا منها اقتله، لو كان ينسحب انسحاب أيضاَ فأجهز عليه واقتله”.

شام تايمز
شام تايمز