الخميس , مارس 28 2024

سوريا ضمن أخطر 5 أماكن على وجه الأرض

سوريا ضمن أخطر 5 أماكن على وجه الأرض

شام تايمز

حذرت شركة الاستغاثة الدولية، اليوم الأربعاء، من السفر إلى العراق وسوريا، بعد أن وضعتها على قائمة أخطر المناطق حول العالم.
وذكرت الشركة في تقريرٍ جديدٍ لها، أن من «أكثر الدول أمناً هي “غرينلاند وسويسرا وسلوفينيا والنرويج وفنلندا والدنمارك، إضافة إلى الرأس الأخضر وأنغويلا وجزر تركس وكايكوس».
فيما حددت الشركة، وهي مختصة بالخدمات الصحية والأمنية، وتتخذ من سنغافورة مقراً لها، «ليبيا وسوريا وأفغانستان والعراق وجمهورية إفريقيا الوسطى، كأخطر /5/ أماكن على وجه الأرض بتقدير الشركة».
واعتمد التقرير على معايير «المخاطر الأمنية والتهديدات السياسية والاضطرابات الاجتماعية التي من الممكن أن يواجها المسافرين إلى هذه الدول».
ونقل التقرير عن المدير الطبي لمجموعة الاستغاثة الدولية، نيل نيرويتش، قوله أن «جائحة الفيروس التاجي خلقت مجموعة ثلاثية من الأزمات، إضافة إلى الصحة العامة والأزمة الجيوسياسية والاقتصادية المؤثرة على الدول».
وشملت القائمة أيضاً، «البلدان التي يوجد بها خطر عالي من الوقوع في مشاكل طبية، وهي فنزويلا وكوريا الشمالية وليبيا وجنوب السودان واليمن».
وخلال السنوات الماضية، شهدت المنطقة العربية وتحديداً سوريا والعراق حرباً ضد تنظيم دا عش الذي احتل مناطق واسعة، وسيطر على المقدرات الاقتصادية، فيما مارس أبشع أنواع القمع وعمليات القتل بحق المواطنين في تلك المناطق.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز