الجمعة , مارس 29 2024
هل التزمت السورية للتجارة بتعهدها

هل التزمت السورية للتجارة بتعهدها ؟!

هل التزمت السورية للتجارة بتعهدها

شام تايمز

التزمت السورية للتجارة بتعهدها وبدأت بجهود جبارة لتسويق الحمضيات وتخفيف التكاليف على المزارعين حيث باشر فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية اليوم بتسيير قافلة تضم 11 شاحنة من الحمضيات إلى أسواق وصالات ومنافذ البيع التابعة للمؤسسة بمحافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحلب والسويداء بعد استجرار المادة من حقول المزارعين وتوضيبها في مركز الفرز و التوضيب العائد للمؤسسة.

شام تايمز

وبيّن مدير عام المؤسسة أحمد نجم أن هذه القافلة تأتي في إطار التوجه الحكومي وخطة التسويق لدعم المزارعين وتقديم الخدمة المثلى لهم وتخفيف التكاليف عنهم .. مبيناً أن القافلة تضم 11 سيارة شاحنة محملة ب 107 أطنان من الحمضيات المتنوعة.

ولفت إلى أن المؤسسة تسعى إلى تسويق أكبر كمية ممكنة من الحمضيات بأسعار جيدة ومقبولة بالنسبة للمزارعين ضمن إجراءاتها للتدخل الإيجابي في السوق . موضحاً أن المؤسسة تسوّق هذه الكميات إما إلى مركز الجملة التابع للمؤسسة في سوق الهال بدمشق أو لمنافذ البيع لصالات وفروع المؤسسة بالمحافظات.

من جهته لفت مدير الفرع باللاذقية شادي دلالة أن الفرع مستمر باستجرار الحمضيات من المزارعين مباشرة من أرض المزرعة وأن الفرع عمّم أرقام إدارة الفرع لتسهيل التواصل مع المزارعين لهذه الغاية ومن مختلف مناطق المحافظة، مؤكداً أن المؤسسة تستجر المادة بأسعار مناسبة حسب الصنف والنوع وتحرص على تخفيف التكاليف على المزارعين من عبوات وأجور نقل وكمسيون.

ولفت إلى أن الفرع يقدم الصناديق لتوضيب الحمضيات والسيارات وهو ما يوفر على المزارعين تكاليف كبيرة بما فيها الكمسيون في سوق الهال ويسهم في كسر حلقات الوساطة التجارية فضلاً عن تأمين المادة في الأسواق بأسعار مخفضة نتيجة هامش الربح القليل الذي تأخذه المؤسسة

تشرين

شام تايمز
شام تايمز