السبت , أبريل 20 2024
وزير الإعلام يتدخل لحماية صحفي من استدعاء أمني

وزير الإعلام يتدخل لحماية صحفي من استدعاء أمني

وزير الإعلام يتدخل لحماية صحفي من استدعاء أمني

شام تايمز

قال الصحفي السوري “طارق علي” أن وزير الإعلام “عماد سارة” تدخّل لحمايته من مراجعة لفرع الأمن الجنائي وإمكانية تعرضه للمساءلة هناك.

شام تايمز

وأضاف “علي” في حديثه لـ سناك سوري أن الوزير تابع الموضوع مع الجهة المعنية لإصلاح المشكلة وإلغاء المراجعة لفرع الأمن الجنائي، موضحاً أن الموضوع يتعلق بإقامة دورات تدريبية إثر شكوى مقدمة ضد أحد مراكز التدريب.

وزير الإعلام تدخل فور معرفته بالأمر وفق “علي” الذي قال إن الموضوع ستتم متابعته دون الإساءة لأي صحفي كون الوزارة قادرة على حل مشاكل الصحفيين داخلياً دون اللجوء إلى الجهات الأمنية على حد قوله، لافتاً إلى إبلاغ الجهة المعنية لعدم مطالبته بالحضور مجدداً بهذا الخصوص.

ووصف “علي” تصرّف الوزير “سارة” بأنه مهني ومن شأنه حماية الصحفيين في المواقف التي قد تواجههم، مضيفاً أن “سارة” أكّد له بأن أبواب الوزارة مفتوحة لكل الصحفيين في مشاكلهم ومراجعاتهم على حد قوله.

كما اعتبر “علي” أن موقف الوزارة كان إيجابياً وما حدث معه من الممكن أن يحدث مع أي صحفي، مشيراً إلى أنه لولا التدخل القانوني كان تعرّض لمساءلة من نوع ما على خطأ لا يتحمل مسؤوليته.

يذكر أن الوزير “سارة” سبق وتحرك في موقف سابق حين تم توقيف مراسل صحيفة “الوحدة” الرسمية “كنان وقاف” ودفع نحو إخلاء سبيله، وقال آنذاك أنه لن يتم توقيف أي صحفي قبل إخبار الوزارة عن أسباب التوقيف.

الصحفيون السوريون يعبرون باستمرار عن مطالبتهم بغطاء قانوني يحميهم من الاستدعاءات والتوقيفات بسبب عملهم الصحفي، سواء كان هذا الغطاء من وزارة الإعلام أو من اتحاد الصحفيين.

سناك سوري

شام تايمز
شام تايمز