الخميس , أبريل 25 2024
الرسالة التي قضّت مضاجع آلاف العائلات السورية في لبنان

الرسالة التي قضّت مضاجع آلاف العائلات السورية في لبنان

الرسالة التي قضّت مضاجع آلاف العائلات السورية في لبنان

تلقت عائلات سورية لاجئة في مخيمات لبنان رسالتين نصيتين عبر الهواتف الجوالة، تنتهي بموجبهما المساعدات المالية، ومساعدات برنامج الغذاء العالمي لتلك العائلات والمقدمة لهم من قبل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

وجاء في نص الرسالة الأولى التي وجهتها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين يوم الجمعة لعائلات تنذرهم فيهما بفصلهم من المساعدات المالية الممنوحة من قبلها: “نظراً لمحدودية الموارد الماليّة، ستُعطى الأولوية بالمساعدة للعائلات الأكثر حاجة، نأسف لإعلامك أنك ستتوقف عن تلّقي مساعدة 400 ألف ليرة لبنانية (50دولار) من المفوضيّة”. وحذّرت المفوضية في رسالتها بقولها: “ستحصل على آخر مبلغ من هذه المساعدة في شهر كانون الثاني/يناير 2021”.

ووجهت المفوضية يوم الجمعة رسالة فصل ثانية، بالتوازي مع رسالة الفصل الأولى استهدفت فيها عائلات سورية تنهي بموجبها تقديم أي مساعدة لهم من قبل برنامج الغذاء العالمي جاء فيها: “نأسف لإبلاغك بأنه في شباط/فبراير 2021 ستتوقف عن تلقي مساعدة برنامج الأغذية العالمي البالغة 100 ألف ليرة لبنانية للشخص الواحد شهرياً (12 دولار)” مضيفة في رسالتها: “سوف تتلقى آخر مبلغ في شهر كانون الثاني/يناير 2021”.

وكالات