الجمعة , مارس 29 2024

الشعيطات” تهدد الجيش الأمريكي بالتصعيد بعد اعتقال شبابها شرقي سوريا

الشعيطات” تهدد الجيش الأمريكي بالتصعيد بعد اعتقال شبابها شرقي سوريا

شام تايمز

خرج أبناء عشيرة الشعيطات في ريف دير الزور الشرقي بمظاهرة ضخمة، عصر اليوم، رفضا لوجود الجيش الأمريكي والميليشيات الموالية له في مناطق الجزيرة السورية.

شام تايمز

وطالب المحتجون بالإفراج الفوري عن الشبان، الذين تم اعتقالهم من قبل مسلحي تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي لمشاركتهم خلال الأيام الماضية بالاحتجاجات، محملين القوات الأمريكية مسؤولية هذه الاعتقالات والتصعيد، والعواقب التي ستتبعها في حال لم يتم الإفراج عن المعتقلين خلال الساعات المقبلة.

كما طالبت الاحتجاجات بمنح المكون العربي دوره في المنطقة وطرد مسلحي تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي من المنطقة بسبب ممارساتهم واعتداءاتهم المستمرة على الأهالي في المنطقة وسرقة الثروات النفطية من المنطقة وحرمان أبناء ريف دير الزور منها.

كما شهد الريف الشمالي لمحافظة دير الزور قطعا للطرقات الرئيسية وإحراقا للإطارات من قبل أبناء العشائر في بلدتي الحريجي وبلدة العزبة، احتجاجا على سياسات قوات “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

وتمتاز منطقة الجزيرة الواقعة تحت سيطرة الجيش الأمريكي بوجود عدد كبير من الآبار النفطية، في حين يعاني أهالي المنطقة من ارتفاع أسعارها وفقدانها نتيجة سرقتها من قبل القوات الأمريكية والعناصر الموالية له في المنطقة وهو ما دفعهم للتظاهر والاحتجاج ضد الوجود الأمريكي.

شام تايمز
شام تايمز