الأربعاء , أبريل 24 2024
هل طلبت روسيا من دمشق إخراج إيران والحزب من سوريا؟
LATAKIA, Dec. 12, 2017 Russian President Vladimir Putin (Rear, C) and Syrian President Bashar al-Assad (Rear, L) watch troops passing by at the Hmeymim air base in Latakia Province, Syria, on Dec. 11, 2017. Russian President Vladimir Putin made a surprise visit to Syria Monday, where he met with Syrian Presidents Bashar al-Assad and gave the order for a ''significant'' pullback of Russian troops from Syria. (Credit Image: Global Look Press via ZUMA Press)

هل طلبت روسيا من دمشق إخراج إيران والحزب من سوريا؟

هل طلبت روسيا من دمشق إخراج إيران والحزب من سوريا؟

علقت الرئاسة السورية، مساء أمس الجمعه، على إخراج إيران أو “حزب الله” من سوريا.

وقالت المستشارة الخاصة في الرئاسة السورية بثينة شعبان، في تصريحات مع قناة “الميادين”، إن “إخراج إيران أو حزب الله من سوريا أمر غير مطروح بتاتاً”، أن “هناك معارك كبرى تخوضها الدولة السورية وروسيا وأطراف دولية لمحاولة وضع العالم على مسار صحيح”.

واعتبرت أن كلام المبعوث الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، وشروطه لا تساوي قيمة الحبر الذي كتبت به وسوريا لن تفرط بسيادتها”، مؤكدةً أنه “لا أحد يقرر لدمشق كيف يجب أن تكون علاقتها بإيران وحزب الله والمقاومة الفلسطينية”.

وأوضحت المستشارة الخاصة في الرئاسة السورية، أن “العلاقة بين دمشق وموسكو علاقة ندية وقائمة على الاحترام، فروسيا والصين تحترمان حلفاءهما”، قائلةً “لا يمكن لروسيا أن تطلب من دمشق إخراج إيران أو حزب الله من أراضيها فهذا أمر غير مطروح بتاتاً”.