الخميس , مارس 28 2024
هل اسمك من الاسماء الـ 50 الممنوعة الان في السعودية ؟

هل اسمك من الاسماء الـ 50 الممنوعة الان في السعودية ؟

هل اسمك من الاسماء الـ 50 الممنوعة الان في السعودية ؟

شام تايمز

أصدر وزير الداخلية السعودي لائحة تحوي 50 اسمًا ممنوعًا بحجة أنها تتعارض مع الثقافة والديانة في المملكة. فهل اسمك في قائمة الاسماء الممنوعة في السعودية ؟

شام تايمز

هل اسمك من الاسماء الـ 50 الممنوعة الان في السعودية ؟ وفقًا للصحافة المحلية، فقد أصدر وزير الداخلية السعودي لائحة من 50 اسمًا ممنوعًا بحجة أنها تتعارض مع الثقافة والديانة في المملكة.

لن يتمكن الأهالي بعد الآن من تسمية أبنائهم بأسماء مثل ليندا، أليس، إيلين وبنيامين بعد أن أصدرت إدارة الأحوال المدنية في الوزارة لائحة بالأسماء الممنوعة. يعتقد الإسلام بأن بنيامين هو ابن النبي يعقوب، ولكنه أيضًا اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو.

بعض الأسماء على القائمة تم منعها من قبل وزير الداخلية باعتبارها أسماءً كافرة، غير عربية وغير إسلامية أو متعارضة مع ثقافة ومعتقدات المملكة، كما بُرّر منع بعضها الآخر لأنها أجنبية أو غير ملائمة لطابع المملكة الثقافي. إضافة إلى ذلك، تم منع الأسماء التي تتطاول على الشخصيات الملكية، كأسماء ملك، ملكة، وسمو فيما لا يبدو أي سبب واضح لمنع أسماء أخرى مما يفتح الباب للتخمين والشك في أسباب حظرها.

فيما يلي قائمة اسماء ممنوعة في السعودية التي تم منعها بفعل القرار الأخير:

ملاك (الملاك)، عبد العاطي، عبد الناصر، عبد، مصلح، بنيامين، منخر، يارا، سيتاف، لولاند، تيلاج، باراه، عبد النبي، عبد الرسول، سمو (صاحب السمو)، المملكة (مملكة)، ملكة (الملكة)، مملكة (مملكة)، تبارك (المبارك)، ناردين، ساندي، راما (إله هندوسي)، مالين، إلين، إينار، مالكتينا، مايا، ليندا، رندة، بسملة، جبريل (جبرائيل)، عبد المعين، أبرار، إيمان، بيان، باسيل، إيريلام، نبي (النبي)، نبية، أمير (الأمير)، تالين، آرام، نارين، ريتال، أليس، لارين، كبريل، لورين.

اقرأ أيضا: ٣٠ حكمة من جبران خليل جبران ستغير حياتكم

شام تايمز
شام تايمز