السبت , فبراير 27 2021

دبلوماسية أمريكية تنصح “بايدن” بالتجول في شوارع دمشق والاستماع إلى الناس

دبلوماسية أمريكية تنصح “بايدن” بالتجول في شوارع دمشق والاستماع إلى الناس

عبّرت الدبلوماسية الأمريكية “جانيس كورت كامب” عن أملها بأن تكون سياسة الرئيس الأمريكي المُنتخب جو بايدن، إزاء سوريا أفضل من سلفه ترامب”

وقالت كامب : “أرغب بتقديم نصيحة لبايدن حول التوجه إلى سوريا والتجول في شوارع دمشق والاستماع إلى الناس فيها ليخبروه برأيهم حول العدوان على بلدهم”.

وتابعت “وليخبروه عن الإجراءات الأمريكية القسرية التي أثرت بشكل مباشر على معيشتهم وجعلتهم يعانون من مصاعب تأمين مستلزمات حياتهم اليومية الأساسية كالنفط والغاز والمواد الغذائية والصحية”.

وأكدت “كامب” أن “السياسة التي تتبعها الإدارة الأمريكية في سوريا عدائية وغير مبررة على الإطلاق”، لافتة إلى أنها “تضر بالمصالح الأمريكية”.

ونقل موقع “غلوبال ريسيرتش” الكندي عن كامب قولها: “إن العداء الذي تتسم به ملامح السياسة الخارجية للولايات المتحدة تجاه سوريا تحول إلى عدوان مفتوح وكلنا نعرف كيف كانت واشنطن تعمل بشكل نشط على زعزعة استقرار سوريا بين عامي 2006 و2011 “.

وبشأن الرأي العام الأمريكي حول حقيقة ما يجري في سوريا لفتت كورت كامب إلى حجم التعتيم الإعلامي الهائل حول ما يحدث في سورية حتى في الأوساط الأكاديمية وعلى مدى عقود طويلة مشيرة إلى أن الأمريكيين يجهلون عادة ما يجري في أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً :  إيران تكشف لأول مرة موعد خروج قواتها من سوريا

يذكر أن جانيس كورت كامب، هي صحفية أمريكية ومساعدة السيناتور الأمريكي السابق ريتشارد بلاك.