الجمعة , مارس 29 2024
الائتلاف المعارض يرحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة على سورية

الائتلاف المعارض يرحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة على سورية

الائتلاف المعارض يرحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة على سورية

شام تايمز

رحب ما يسمى “الائتلاف” المعارض بقرار وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على سورية.

شام تايمز

وقال في بيان له نشره على حسابه الرسمي في “تويتر”: “ينظر الائتلاف إلى الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية التي تتزامن مع مرور عام على صدور قانون قيصر، باعتبارها جزءاً هاماً من الضغوط الداعمة لحقوق الشعب السوري، وأنها تمثل تصعيداً ضد النظام”.

وأكد البيان بأن العقوبات المفروضة لا تستهدف الشعب السوري وتستثني المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية.

وتزامناً مع الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها السوريون من مصاعب تأمين مستلزمات حياتهم اليومية الأساسية كالنفط والغاز والمواد الغذائية والصحية، وذلك جراء العقوبات الاقتصادية الأمريكية التي تستهدفهم، اعترف عدد من المسؤولين الأمريكيين بأن بلادهم هي السبب بما يجري في سورية.

ومن بين هؤلاء المسؤولين، سفير واشنطن السابق لدى سورية، روبرت فورد، الذي قال: “كيف تعتبر واشنطن اصطفاف المواطنين السوريين في طوابير طويلة ومرهقة من أجل شراء الاحتياجات الأساسية مثل الخبز والوقود من الإنجازات والنجاحات الأمريكية التي يمكن أن تؤثر على المواقف السورية..”.

معتبراً أن مثل هذه الصفوف “لا تعني أبداً أن هناك انتصاراً أمريكياً بات في متناول اليد”.

وطالت العقوبات الجديدة، السيدة الأولى أسماء الأسد، التي كانت أدرجت على قائمة عقوبات قيصر في الحزمة الأولى، والعديد من أفراد عائلتها، كما شملت مصرف سورية المركزي وأشخاص وكيانات أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن سورية تعاني من أزمة اقتصادية إثر العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها والمتمثلة بقانون قيصر، الذي يقضي بفرض المزيد من العقوبات والحصار الاقتصادي على سورية، ليزيد من أعباء المعيشة التي يعاني منها الشعب السوري.

وأقر الكونغرس الأمريكي قانون قيصر في شهر كانون الأول من عام 2019 الفائت، والذي دخل حيز التنفيذ في شهر حزيران الفائت.

إقرأ أيضاً: أسعار العقارات في سوريا تحلق.. بيت بـ 2.5 مليار ليرة في الميدان بدمشق

شام تايمز
شام تايمز