الجمعة , مارس 29 2024
شرط لبناني جديد لحصول السوريين على شهادتهم الجامعية

شرط لبناني جديد لحصول السوريين على شهادتهم الجامعية

شرط لبناني جديد لحصول السوريين على شهادتهم الجامعية

شام تايمز

وضعت وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية شرط الحضور للحصول على شهادة جامعية.

شام تايمز

وفي بيان طالبت كلية الإمام الأوزاعي بلبنان طلبتها الأجانب بخاصة السوريين بحضور شخصي للجامعة لمعادلة وتصديق شهاداتهم الجامعية ضمن شروط على رأسها.

نسخة عن الشهادة المتوسطة مصدقة من وزارة التربية والخارجية السورية والسفارة اللبنانية بدمشق ووزارة الخارجية اللبنانية، إضافة إلى نسخة عن الشهادة الثانوية العامة وعلامات الصف الأول والثاني الثانوي مصدقة بنفس الطريقة من وزارة التربية السورية والخارجية والسفارة اللبنانية.

وأن يكون المتقدم حاصل على بطاقة إقامة لبنانية غير منتهية الصلاحية وحامل جواز سفر أو هوية شخصية سورية وموافقة أمنية من سوريا.

تأسست جامعة الأوزاعي الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي اللبنانية في العام 1979 وتحتوي على فرعين اختصاصين الدراسات الإسلامية وإدارة الأعمال الإسلامية، مدة الدراسة في كل اختصاص 4 سنوات تتيح بموجبها للطلبة حمل 3 مواد في اختصاص الدراسة الإسلامية ومادتين في اختصاص إدارة الأعمال، وبعد انتهاء الدراسة يحصل الطلاب على شهادة مصدقة من وزارة الخارجية اللبنانية.

وفي العام 2015 فتحت كلية الأوزاعي عبر نظام التعليم المفتوح أبوابها أمام الطلاب السوريين في الداخل ودول اللجوء في تركيا لمواصلة تحصيلهم العلمي.

وكالات

اقرا أيضا: “الدفاع الروسية”: الهجمات توقفت على قاعدة حميميم بريف اللاذقية

شام تايمز
شام تايمز