الجمعة , مارس 29 2024

“مايكروسوفت” .. نحو عالمٍ بلا كلمات مرور

“مايكروسوفت” .. نحو عالمٍ بلا كلمات مرور

شام تايمز

تتجه شركة “مايكروسوفت” إلى تغيير جذري في الطريقة التي نفتح بها حواسيبنا وهواتفنا، من خلال كلمات مرورية، لأجل الحفاظ على السرية والخصوصية.

شام تايمز

وتحدثت شركة “مايكروسوفت” عن مستقبلٍ من دون كلمات مرورية، آملةً في بلوغ هذا الأمر خلال سنة 2021 التي ستحل بعد أيام.

وشرحت الشركة أنها تتجه إلى إحداث هذا التغيير نظرًا إلى حوادث الاختراق الكثيرة التي تتم عن طريق الكلمات المرورية، ذاكرةً أنَّ 80 في المئة من الهجمات السيبرانية تجري عن طريق الكلمات المرورية.

وانطلاقًا من ذلك، أرادت “مايكروسوفت” أن تجد حلًا لهذه المعضلة، بينما يتزايد القلق بشكلٍ كبيرٍ في العالم إزاء الهجمات الإلكترونية.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2019، كُشف أن أكثر من 100 مليون شخصٍ شهريًا يعتمدون على طرق دخول إلكترونية من دون كلمات مرور.

كما ارتفع هذا العدد ليصل إلى 150 مليون شخص في أيار/مايو 2020، بينما تضاعف عدد الأشخاص الذين يعتمدون طريقة “بيومترية” للدخول إلى حساباتهم في العمل.

الشركة تأمل أن يتزايد الإقبال على هذه الطرق الذكية خلال العام المقبل، وذلك لتصبح معتمدةً ومستخدمةً من قبيل الجميع، ليكون المستقبل لعالمٍ بلا كلمات مرور.

وتتعاون الشركة مع أطرافٍ عدة في مجال الأمن الرقمي من أجل تطوير مزيد من الطرق الذكية التي تساعد الناس على التخلي عن كلمات المرور وضمان الوصول إلى أجهزتهم بشكل آمن وسلس.

يُذكر أنَّ هناك طرقًا كثيرةً ذكية للدخول إلى الأجهزة، من دون كلمات مرورية، خلال الوقت الحالي، مثل “ويندوز هلو” التي تعمل ببصمة الوجه أو الأصبع.

شام تايمز
شام تايمز