الجمعة , أبريل 19 2024

هذا آخر ماتوصل إليه المحققون في انفجار ناشفيل!

هذا آخر ماتوصل إليه المحققون في انفجار ناشفيل!

شام تايمز

فتّشت السلطات الأميركية منزلاً في منطقة ناشفيل بولاية تينيسي، يوم السبت، كجزء من تحقيقها في الانفجار الذي هز وسط المدينة الواقعة في جنوب الولايات المتحدة صبيحة عيد الميلاد وأدى إلى إصابة أشخاص وإلحاق أضرار بعشرات المباني.

شام تايمز

وأجريت عملية التفتيش في أنتيوش في الوقت الذي أفادت تقارير إعلامية أميركية بأنه تم التعرف على “شخص مثير للاهتمام” يبلغ من العمر 63 عاماً على صلة بانفجار كارافان متوقف إثر عد تنازلي غامض بث عبر مكبر للصوت قبل دقائق من الحادث.

وأفادت بعض وسائل الإعلام الأميركية، مساء أمس السبت، بأن المفجر قد يكون قد قتل في الانفجار لكن السلطات لم تؤكد أي شيء رسمياً.

وحطّم الانفجار زجاج عدد كبير من الشقق والمتاجر والمكاتب وتناثر على الأرض الحطام، من زجاج وأغصان أشجار وأحجار قرميد، وتضرّرت أنابيب مياه واحترقت بالكامل سيارات كانت مركونة على مقربة من الانفجار وتضرّرت أخرى كانت مركونة أبعد منها.

وكتب حاكم ولاية تينيسي بيل لي، على تويتر السبت “الأضرار مروّعة، وهي معجزة أن الحادث لم يسفر عن مقتل أي من السكان”.

كما ذكرت تقارير إعلامية أن سكاناً في المنطقة رصدوا في السابق كارافاناً متوقفاً خارج المنزل الذي تم تفتيشه السبت ويبدو أنه مشابه للكارافان الذي انفجر في ناشفيل.

وقال ناطق باسم مكتب التحقيقات الفدرالي في مقابلة مع صحيفة “ناشفيل تينيسيان” خارج المنزل الذي يجري تفتيشه إنه لم يتم القبض على أي شخص لكن “المعلومات التي تم الحصول عليها أثناء التحقيق أوصلتنا إلى هذا العنوان”.

وخلال مؤتمر صحافي منفصل، رفضت السلطات تقديم تفاصيل أو مناقشة التقارير التي تفيد بأنه تم تحديد شخص يشتبه في ارتباطه بالانفجار.

وأوضحت أنها كانت تبحث في أكثر من 500 دليل ومعلومة وأن عمليات التمشيط في المنطقة لم تعثر على المزيد من العبوات الناسفة.

ويشارك في التحقيق حوالى 250 من عملاء “إف بي آي” ومحللين وموظفين آخرين، وفق دوغ كورنيسكي من مكتب التحقيقات الفدرالي.

وقام حاكم الولاية بجولة في الموقع السبت، وقال إنه طلب من الرئيس دونالد ترامب إعلان حالة طوارئ، وهي خطوة تقنية تساهم في الحصول على مساعدة فدرالية لإصلاح الأضرار.

شام تايمز
شام تايمز