الجمعة , مارس 29 2024
من أقنع بوتين بالتدخل في سوريا؟

من أقنع بوتين بالتدخل في سوريا؟

من أقنع بوتين بالتدخل في سوريا؟

شام تايمز

كشف السيد حسن “نصر الله”، مساء أمس الأحد، أسرار جديدة حول التدخل الروسي في سوريا ومحاولات اغتيالاته المتكررة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

شام تايمز

وقال نصر الله، في حوار أجرته قناة “الميادين”، إن “قاسم سليماني”، ذهب إلى موسكو والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لساعتين ولعب دوراً في إقناعه لدخول روسيا العسكري، بعد أن عرض سليماني خرائط وتفاصيل دقيقة للواقع الميداني”.

ونوه إلى أن “التدخل العسكري الروسي في سوريا كان مؤثرا جدا”، موضحا أن موسكو كانت مترددة بشأن الدخول في الحرب الدائرة في سوريا”.

واعتبر نصرالله أن “الرئيس بوتين وكل العالم يدركون أن موسكو عادت إلى العالم من بوابة سوريا”.

وحول موضوع اغتياله؛ اتهم نصرالله، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتقديم طلب للولايات المتحدة في زيارته الأولى لاغتياله، مشدداً على أن السعودية تحرص على اغتياله منذ وقت طويل وخاصة مع اندلاع حرب اليمن.

وأضاف: “بعد تلك الزيارة أكثر من جهة، شرقية وغربية، أرسلت لنا تحذيرات بهذا الشأن، لافتا إلى أن الأمريكيين قالوا إنهم سيعهدون بهذا الأمر إلى تل أبيب، وقالت لي مصادر خاصة إن السعودية تكفلت في حال حصول حرب إثر اغتيالي بدفع التكاليف المالية كافة”.

وكانت القوات الأمريكية اغتالت الجنرال قاسم سليماني برفقة القيادي في الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد بقصف من طائرة دون طيار، في 3 من كانون الثاني 2020.

وكالات

اقرأ أيضا: كيف يمكن لسوريا التغلب على العقوبات الأمريكية؟

شام تايمز
شام تايمز