الجمعة , مارس 29 2024
اهربي على الفور قبل أن تتورطي بالزواج من شخص يمتلك هذه الصفات

اهربي على الفور قبل أن تتورطي بالزواج من شخص يمتلك هذه الصفات

اهربي على الفور قبل أن تتورطي بالزواج من شخص يمتلك هذه الصفات

شام تايمز

في مرحلة التعارف أو الخطوبة تومض أمام عينيك علاماتٌ تخبرك بالمخاطر التي تهدد حياتك كزوجةٍ مستقبلية لشريكك، لكن الحب والعواطف الجيّاشة قد تجعلك لا ترين الواقع بوضوح. أما نحن، فننصحك بالانتباه إلى هذه العلامات، ودراستها بعناية لاتخاذ القرار الصحيح على ضوئها، تجنباً لللسير بخُطى ثابتة نحو تعاسة محتومة.

شام تايمز

وبالرغم من أن الحكم على شريك حياتك أمرٌ نسبي تماماً فالصفات التي قد تجدينها جذابة لن تعجب غيرك بالضرورة والعكس صحيح، إلا أنه يوجد بعض العلامات التي تدل على أنك متورطة بعلاقة قد يكون مصيرها الفشل، إليك أبرزها:

الصفات التي يجب اكتشافها في مرحلة الخطوبة

يسيء التعامل مع أفراد أسرته

غالباً ما تتميز فترة الخطوبة بأنها فترة الكلام المعسول والتصرفات اللبقة التي تختفي جميعها بعد الزواج، لذا إن أردتِ معرفة شريكك المستقبلي “على حقيقته” تفقدي طرق تعامله مع محيطه بشكل عام وأسرته على وجه الخصوص.

قد يتوجه لك بجميل الكلام ويكون فظاً مع الآخرين، وقد يكون “جنتل مان” ولطيفاً معك في فترة الخطوبة، لكن عصبياً وحاد الطباع مع أفراد أسرته. لذا إياك أن تتزوجي شخصاً يسيء معاملة أخواته البنات، لن تكوني أغلى منهن وسيسيء معاملتك بكل تأكيد حتى لو أظهر لك العكس قبل الزواج.

“الوجه الحقيقي” هو الوجه الذي يظهره خطيبك أثناء تعامله مع الآخرين، لذا تأملي هذا الوجه جيداً لأنك ستعيشين معه بقية حياتك.

زير النساء

هناك مفهوم خاطئ للغاية ومنتشر بكثرة في ثقافتنا يقول: “كل الرجال خائنون”.. كلا عزيزتي ليسوا جميعهم كذلك، هذه العبارة يستخدمها بعض الرجال لتبرير أخطائهم وبعض النساء لتبرير استمرارهن في الزواج بالرغم من تعرضهن للخيانة.

الخيانة ليست حدثاً طارئاً بل هي طبع يحمله البعض ويرفضه البعض الآخر، وأنت تستحقين أن تكوني مع شخص ينتمي للفئة الثانية.

وليس من المتعذر أن تكتشفي إن كان خطيبك زير نساء أم لا، فنحن النساء لدينا حدس لا يخطئ عندما يتعلق الأمر بهذا الخصوص كل ما هنالك أن البعض يخترن التجاهل فحسب. لكن إياك أن تكوني من أولئك اللواتي يفضلن غض النظر عن الموضوع، إن لاحظت أي بوادر قد تدل على أنك من الممكن أن تتعرضي للخيانة مستقبلاً أنهي العلاقة على الفور ولا تراهني على أن شيئاً سيتغير بعد الزواج.

لا يعير أي اهتمام لمشاعرك

مفهوم خاطئ آخر: “الرجال متبلدو المشاعر”.. ليسوا كذلك لكن ببساطة قد لا يكون الطرف الآخر مهتماً بك بالدرجة الكافية. بالتأكيد هناك أشخاص احتوائيون بطبعهم أكثر من الآخرين لكن عندما تجدين نفسك عالقة مع شخص لا يعير أدنى درجات الاهتمام لك أو لمشاعرك فلا يوجد أي داع يجبرك على الاستمرار.

خذي بعين الاعتبار أن الروتين اليومي الذي ستعيشانه بعد الزواج قد يؤثر على شغفكما واهتمامكما ببعضكما البعض، لذا إن لاحظت فتوراً في فترة الخطوبة فهذا يعني أن مرحلة الزواج ستكون مدمرة بلا شك.

يريد تغيير جميع تفاصيل حياتك

قد يضطر الطرفان – وليس المرأة فقط – لتقديم بعض التنازلات وإحداث بعض التغييرات لتصبح الحياة المشتركة مقبولة وسلسلة، لكن هذا لا يتضمن أن يطالبك الشخص الآخر بتغيير جميع تفاصيلك إلى الحد الذي تنعدم فيه شخصيتك.

كوني واضحة من البداية وصارحي الطرف الآخر بالحدود التي لا تريدين له أن يتخطاها، وعندما يتعلق الأمر بالتنازلات لا تتوقعي من الطرف الآخر أن يتغير كلياً لإرضائك ولا تقبلي بأن تغيري أموراً تعتبرين أنها جوهرية في حياتك لمجرد إرضائه، وتذكري أن الحلول الوسط قد تنقذ الموقف دائماً.

على سبيل المثال زوجي مدخن وأنا أكره التدخين كثيراً، لم ولن أطلب منه ترك هذه العادة لمجرد أنها مزعجة بالنسبة لي، لكن بذات الوقت التدخين ممنوع داخل المنزل ومسموح في الشرفة فقط.

يشعرك بالسوء حيال نفسك

يمطرك بالتعليقات السلبية حول شكلك وتصرفاتك ويقارنك بالأخريات طوال الوقت؟ لا تفكري كثيراً وتخلي عن هذه العلاقة.

يريدك أن تخسري وزناً لتصبحي رشيقة مثل جيجي حديد، أو يريدك أن تكوني أنيقة مثل سيرين عبدالنور أو يريدك أن تكوني بشوشة مثل جارتهم في الطابق الخامس؟ كل ذلك يعني ببساطة أنه لا يحبك لذاتك وأنك “النصيب” الذي وجده في طريقه ويريد أن يعدله ويحوره ويبدله ليصبح متناسباً مع صور عديدة موجودة في مخيلته.

لست امرأة خارقة ولا هو رجل خارق ولا أحد فينا كامل أو حتى قريب من الكمال، لذلك لا تتزوجي من لا يقبل بك كما أنت.

عديم المسؤولية

قد يبدو من المغري الارتباط بشخص مغامر لا يأبه بشيء ويتعامل مع الحياة بسهولة تامة، لكن عليك أن تميزي عزيزتي بين حب المغامرة وانعدام المسؤولية.

ليس من الضروري أن تتزوجي شخصاً عبقرياً شديد التنظيم لديه خطط خمسية لمستقبله ويدرك تماماً أين سيكون بعد 10 سنوات من الآن، لكن بنفس الوقت إياك والتورط مع شخص مستهتر وعديم المسؤولية، لأنك ستدفعين ثمن ذلك بعد الزواج وتضطرين إلى حمل مسؤوليات أكبر من قدرتك على التحمل، وستزداد كارثية الوضع عندما تقرران إنجاب الأطفال.

بخيل

جميعكن تدركن مساوئ الزواج من شخص بخيل، لكني أدرجت هذه الصفة في القائمة من باب التذكير فقط.

الرجل البخيل سيحول حياتك وحياة أطفالك المستقبليين إلى سلسلة من المعاناة غير المبررة، لذا اهربي وابتعدي عنه طالما يمكنك ذلك.

لن يتغير في المستقبل، أضمن لك ذلك

معظم الفتيات يلاحظن هذه الصفات الكفيلة بتدمير الزواج في المستقبل، لكنهن مع ذلك يمضين قدماً في العلاقة آملات أن ذلك كله “سيتغير في المستقبل”.

إذا كان أملك في التغيير هو السبب الوحيد الذي يدفعك إلى الزواج من هذا الشخص أؤكد لك أنها محض أوهام، لا أحد يتغير من أجل شخص آخر والتغيير لا يكون حقيقياً إلا إذا كان نابعاً من الداخل فقط.

لذلك لا تراهني على مستقبلك متعلقة بسلسلة من الآمال فقط، وإذا وجدتِ نفسك عالقة في علاقة لن تجلب لك السعادة انسحبي على الفور قبل أن تتضاعف خسائرك.

اقرأ أيضا:  مثل مارادونا… هذه العلامات مؤشر مؤكد على أنك تعاني من أزمة قلبية

شام تايمز
شام تايمز