السبت , أبريل 20 2024
اقوى 8 مشروبات تخلصك من الدهون

اقوى 8 مشروبات تخلصك من الدهون

اقوى 8 مشروبات تخلصك من الدهون

شام تايمز

عند التفكير في اتباع نظام غذائي لتقليل الوزن، عادة ما نركز على أصناف الأكل المتماشية مع الرجيم، وننسى تمامًا اختيار المشروبات المناسبة، التي تساعد على حرق الدهون ولا تزودنا بسعرات حرارية إضافية. في هذا المقال أقدم لكِ بعض الاقتراحات لمشروبات حارقة للدهون ستساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وفي الوقت نفسه تزيد من شعورك بالشبع وتضفي عليك إحساسًا بالدفء خلال برودة فصل الشتاء.

شام تايمز

أفضل المشروبات الحارقة للدهون

هناك عدد من المشروبات عليك الإكثار من تناولها خلال اتباعك لنظام إنقاص الوزن وعلى رأسها:

الماء

لا تتعجبي، فالماء يأتي على رأس قائمة أفضل المشروبات الحارقة للدهون الزائدة، والرافعة لمعدلات الحرق على مدار اليوم، بالإضافة إلى قدرته على إزالة السموم من الجسم. ويساعد تناول كميات كبيرة من الماء كذلك على تقليل الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب كوبين منه قبل الوجبات الأساسية بربع ساعة تقريبًا حتى تمتلئ المعدة، وهو ما يساعد على تقليل كمية الطعام. يمكنكِ إضافة شرائح الليمون أو التفاح أوالفراولة أو الخيار أو أوراق النعناع إلى الماء، لإضافة نكهة إليها دون إضافة أي سعرات حرارية، كما يعد بعضهم الماء البارد أو المثلج أكثر فائدة في حرق الدهون تحديدًا، لأنه يرفع معدلات التمثيل الغذائي بما يبذله الجسم للحفاظ على درجة حرارته مقابل درجة الحرارة المنخفضة جدًا للماء فيزيد الحرق.

مشروب القرفة والعسل

أضيفي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة قرفة لزجاجة صغيرة من الماء الفاتر أو الدافئ، واستخدميها كمشروب يومي حارق للدهون، ويمكنك زيادة فاعليته بإضافة قطرات من عصير الليمون، وإذا كنت لا تعاني من آلام واضطرابات بالمعدة، يمكنكِ إضافة ملعقة من مسحوق الزنجبيل، للرفع من قدرة هذا المشروب على الحرق ولرفع معدلات الأيض.

ملحوظة: لا يفضل استخدام الماء الساخن للاحتفاظ بالقيمة الغذائية لكل من القرفة والعسل.

إذا كنتِ لا تفضلين طعم القرفة كثيرًا، فيمكنك الاعتماد على خليط الليمون والعسل والماء الدافئ كمشروب حارق للدهون، وينصح بتناول هذا المشروب في الصباح الباكر من اليوم لتنشيط معدل حرق الدهون على مدار ساعات اليوم.

الكاكاو

قد يعتقد بعض الناس أن الكاكاو من المشروبات الممنوعة خلال الدايت إلا أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت مدى نجاح الكاكاو في الوقاية من أمراض السمنة حيث تساعد حبوب الكاكاو الطبيعية على رفع معدل حرق الدهون، بالإضافة إلى كونه غنيًا بالألياف الطبيعية التي تعزز من صحة الجهاز الهمضي وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

مشروب القهوة

خبر سعيد لكل عشاقها، فتناول كوب على الأقل يوميًا من القهوة الطبيعية، دون إضافة حليب أو سكر أو كريمة، يساعد جدًا في حرق الدهون وتقليل الشهية، وخسارة الوزن الزائد، إذ تعمل القهوة على زيادةنسبة هرمون الأدرينالين في الدم، وهو المسؤول عن إعطاء الأوامر للجهاز العصبي لكسر خلايا الدهون المتراكمة بالجسم.

عصير الجريب فروت

قد لا يكون شائعًا جدًا، إلا أنه مفيد بدرجة كبيرة ليس فقط في حرق الدهون وخسارة الوزن ولكن في إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية أيضًا، فهو يمد الجسم بمجموعة من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين “أ” وفيتامين “ه” وفيتامين “ج” بالإضافة إلى فوائده المنعكسة على تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

الشاي الأخضر

أغلبنا يعرف تأثير هذا المشروب المميز في حرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع، لذا ينصح بتناول ما لا يقل عن كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًّا منه، للحصول على أفضل النتائج في فقدان الوزن، إذ إنه يحرق أكثر من 200 سعر حراري تقريبًا خلال اليوم. ويساعد الشاي الأخضر أيضًا على ضبط ضغط الدم، ونسبتي الكوليسترول وال

سكر في الدم، وحماية القلب من الأمراض.

مشروب الأعشاب الدافئة

يمكنك صناعة مزيج من الأعشاب الدافئة الحارقة للدهون مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع، فكلها تزيد من معدلات الحرق في الجسم. ويمكنك أن تشربي كل مكون على حده، وستنبهرين بالنتيجة.
انتبهي: لا يوصى بتناول هذا المشروب إذا كنت تعانين من اضطرابات المعدة أو القولون إلا بعد استشارة طبيبك الخاص المشرف على حالتك.

مشروب اللوز والتفاح

استكمالًا للمشروبات التي تساعد في حرق الدهون مع الاستمتاع بطعمها الرائع، يمكنك تجربة هذا المشروب، وكل ما عليكِ هو خلط خمس حبات من اللوز مع ثمرة تفاح متوسطة الحجم ونصف كوب من الحليب قليل الدسم ونصف كوب من الزبادي قليل الدسم والقليل من القرفة المطحونة والاستمتاع بتناول هذا المشروب مع الإفطار، لتضمني حرق الدهون والإحساس بالشبع لمدة طويلة.

مشروبات حارقة لدهون البطن

إذا كنت تعانين من تراكم الدهون بمنطقة البطن، فتعرفي على أهم المشروبات الحارقة لدهون البطن، لتساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة وفي الوقت نفسه تعمل على تقليل الشهية ورفع معدلات حرق الجسم بصورة عامة.

مشروبات حارقة للدهون للمرضعات

في فترة الرضاعة الطبيعية، نكون أشد حذرًا وأكثر انتباهًا لما نأكله ونشربه، لأنه بالطبع يُفرز في الحليب الذي يتناوله الرضيع، فإذا كنتِ تهدفين إلى خسارة وزنك في أثناء مرحلة الرضاعة الطبيعية، تعرفي على أهم المشروبات الحارقة للدهون للمرضعات وغير الضارة على صحتكِ وصحة رضيعكِ خلال هذه المرحلة المهمة.

مواقع

اقرأ أيضا: ماهي فوائد عشبة القرض العلاجيّة؟

شام تايمز
شام تايمز